أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. امتحانات الجامعات.. رصد 28 حالة غش و27 شغب بحلوان.. عثمان الخشت: نتلقى تقريرا مفصلا يوميا.. رئيس جامعة بنى سويف: اختبارات "أون لاين" بكلية السياسة والاقتصاد ونستهدف 70% تصحيحا إلكترونيا العام الحالى

الأحد، 30 ديسمبر 2018 03:14 م
صور.. امتحانات الجامعات.. رصد 28 حالة غش و27 شغب بحلوان.. عثمان الخشت: نتلقى تقريرا مفصلا يوميا.. رئيس جامعة بنى سويف: اختبارات "أون لاين" بكلية السياسة والاقتصاد ونستهدف 70% تصحيحا إلكترونيا العام الحالى امتحانات الجامعات
وائل ربيعى - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت أعمال امتحانات التيرم الأول بالجامعات، إذ تحرص الإدارات الجامعية على تنفيذ توجيهات وزارة التعليم العالى والبحث العلمى الخاصة بزيادة نسبة التصحيح الإلكترونى بامتحانات الكلية خلال العام الحالى، على أن يتم تطبيق إجراءات قانون تنظيم الجامعات الخاصة بمكافحة الغش والشغب بهذه الامتحانات.
 
امتحانات جامعة القاهرة (1)
 

رئيس جامعة القاهرة: نتلقى تقريرا مفصلا عن الامتحانات يوميا

 
وشهدت امتحانات الكليات بجامعة القاهرة هدوءا كبيرا، إذ أن المراقبين على هذه الامتحانات يعملون على تطبيق كل إجراءات قانون تنظيم الجامعات الخاصة بمكافحة الغش وحالات الشغب بهذه الامتحانات، وذلك حسبما أكده الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة.
امتحانات جامعة القاهرة (2)
 
وأضاف الخشت لـ"اليوم السابع"، أنه يتلقى تقريرا يوميا مفصلا عن أعمال الامتحانات بجميع الكليات، مشددا على الاهتمام بأسئلة حل المشكلات التى تهدف إلى قياس تفكير الطلاب العلمى وقدرتهم على تقسيم المشكلات إلى محاور للتعامل معها والوصول إلى أفضل الحلول واختبارها.
 
وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن حالات الغش المرصودة حتى الآن بهذه الامتحانات قليلة للغاية بسبب تشديد الإجراءات الخاصة بمكافحة الغش وامتحانات البابل شيت التى تزداد نسبتها بشكل مستمر بأعمال الامتحانات.
 
امتحانات جامعة القاهرة (3)
 

رئيس جامعة بنى سويف: نستهدف الوصول لـ 70% تصحيحا إلكترونيا بالامتحانات

 
ومن جانبه، أكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، أن امتحانات التيرم الأول منتظمة على مستوى كليات الجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة تستهدف الوصول إلى 70% تصحيحا إلكترونيا لهذه الامتحانات؛ التزاما بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى فى هذا الصدد.
 
وأوضح، أن هناك كليات تعمل بشكل كامل بنظام التصحيح الإلكترونى للامتحانات ومنها كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، كما أن بها امتحانات "أون لاين" يتم تطبيقها على الطلاب خلال العام الحالى، مشيرا إلى أن التصحيح الإلكترونى مطبق بالعديد من الكليات ومنها كليات الطفولة المبكرة والعلوم الطبية والتجارة وغيرها من الكليات.
امتحانات جامعة القاهرة (4)
 
لجان خاصة لامتحان الطلاب المحبوسين
 
وأكد حسن، أن حالات الغش قليلة فى بداية امتحانات التيرم الأول، كما أن الجامعة خصصت لجانا لامتحانات بعض الطلاب المحبوسين منها فى مقر محبسهم بعد استيفاء المراسلات والإجراءات القانونية الخاصة بذلك مع مصلحة السجون التابعة لوزارة الداخلية.
 
ونظم الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان بمرافقة الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة بعمل جوله لمتابعة سير الامتحانات، حيث تفقد كليتى الآداب والتربية وذلك ضمن سلسلة الجولات التي قام بها للتأكد من إجراء الامتحانات في جو مناسب للطلاب، مؤكدا أن هذه الجولات تأتى لمعرفة مشكلاتهم ومتابعة احتياجاتهم خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول.
 
امتحانات جامعة القاهرة (5)
 

28 حالة غش و27 حالة شغب بامتحانات جامعة حلوان

 
واطمأن الدكتور ماجد نجم على تطبيق اللوائح والضوابط الخاصة بلجان الامتحانات وتوفير الخدمات الطبية والخدمية ووسائل الأمن والسلامة للطلاب وتوافر عدد كاف من المراقبين داخل كل لجنة، مؤكدا أن الجامعة تبذل قصارى جهدها من أجل تقديم كافة الخدمات للطلاب وتشجيعهم علي التفوق والابتكار.
امتحانات جامعة القاهرة (6)
 
وتابع نجم، أعمال التطوير بالمدخل الرئيسى للجامعة وشعار الجامعة وطريق المظلات، مشددا على ضرورة الاستمرار فى المحافظة على جميع المنشآت لكى تظل بصورتها المميزة.
 
وأكد نجم، أن عدد حالات الغش التى تم رصدها حتى الآن بامتحانات الكليات بلغت 28 حالة و27 حالة شغب، مؤكدا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للتعامل مع هذه الحالات، وتمت إحالة هذه الحالات كلها إلى التحقيق أمام الشئون القانونية.
 
امتحانات جامعة القاهرة (7)
 

 

امتحانات جامعة القاهرة (8)
 

 

امتحانات جامعة القاهرة (9)
 

 

امتحانات جامعة القاهرة (10)
 

 

امتحانات جامعة القاهرة (11)
 

 

امتحانات جامعة القاهرة (12)
 

 

امتحانات جامعة القاهرة (13)
 

 

امتحانات جامعة القاهرة (14)
 

 

امتحانات جامعة القاهرة (15)
 

 

امتحانات جامعة القاهرة (16)
 

 

امتحانات جامعة القاهرة (17)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة