فيديو وصور.. شكاوى بتعدى مواطن على طريق بالمنوفية.. ورئيس "أشمون": جارى حلها

الأحد، 30 ديسمبر 2018 12:30 م
فيديو وصور.. شكاوى بتعدى مواطن على طريق بالمنوفية.. ورئيس "أشمون": جارى حلها جانب من التعدى
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم أهالى 3 قرى بمحافظة المنوفية، وهى قرى فيشا الكبرى وكمشوش التابعتين لمركز منوف، وقرية شما التابعة لمركز أشمون، بشكوى لرئيس مدينة أشمون، بعد قيام مواطن من ناحية شما بقطع الطريق الرابط بين الثلاث قرى وضمة إلى أرضة الزراعية.

وقال شعبان رشاد، أحد أهالى قرية شما، إنهم فوجئوا بقيام المواطن "ش. ع. " بقطع الطريق الرابط بين القرى الثلاثة، وضم جزء كبير منه لأرضه الزراعية، وأن هذا الطريق يقع بحوض الجوشة زمام فيشا الكبرى مركز منوف وانه لا يوجد بديل لهذا الطريق، وان هذا الطريق يقع غرب السكة الحديد ولا يوجد مزلقان رسمى على السكة الحديد.

 

وجاء رد القسم الهندسى بالوحدة المحلية بفيشا الكبرى والذى جاء بناء على تكليف من مأمور مركز شطة منوف بناء على المحضر رقم 73 إدارى النقطة، لإجراء معاينة عن شكوى المواطن احمد شعبان من ناحية شما مركز أشمون ضد كل من " ش. ع. " وشقيقه، وذلك لقيام المشكو فى حقهما بتجريف وقطع الطريق الموصل بين ثلاث قرى وهى فيشا الكبرى وكمشوش وشما، "أفادت المعاينة من القسم الهندسى، أنه بالانتقال والمعاينة على الطبيعة تلاحظ وجود تجريف لهذا الطريق بطول 22 مترا وبعرض 2 متر وأن عامود الإنارة على بعد 4 أمتار من بداية عرض الطريق خاصة أن هذا الطريق به جميع المرافق من خط مياه وكهرباء وهذا الطريق بأرض المشكو فى حقهما، وحدود الطريق هى " الحد البحرى باقى الطريق بعرض من 4 إلى 5 أمتار، والحد القبلى باقى مساحة الطريق بعرض من 5 إلى 6 أمتار، والحد الشرقى الجزء المقطوع والتجريف وبه أرض زراعية، ملك المشكو فى حقهما والحد الغربى مروى مياه وأن هذا الطريق خارج الحيز العمرانى للقرية".

 

من جانبه قال المهندس طارق الوراقى رئيس مركز ومدينة منوف، إنه تم عرض المشكلة من قبل مجموعة من الأهالى عليه بمجلس المدينة، وذلك بناء على تحريرهم محضر رسمى يفيد بالتعدى على الطريق، وضمه إلى الأرض، لافتًا إلى أنه جارى العمل على حل الموضوع حتى لا يتفاقم ويؤدى إلى مشكلة كبيرة بين المواطنين، مؤكدًا على أن المجلس ومركز الشرطة يسعون فى إطار القانون إلى حل المشكلة وإرضاء الجميع.

 

الطريق بعد التعدى علية
الطريق بعد التعدى علية

 

الطريق
الطريق

 

المعاينة
المعاينة

 

خريطة الطريق
خريطة الطريق

 

شكوى المواطنين
شكوى المواطنين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة