أكرم القصاص - علا الشافعي

إلى الأمهات والمقبلات على الزوج.. "أخبار سارّة " كتاب جديد عن نهضة مصر

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 05:00 ص
إلى الأمهات والمقبلات على الزوج.. "أخبار سارّة " كتاب جديد عن نهضة مصر غلاف كتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت دار نهضة مصر للنشر كتاب "أخبار سارّة" للكاتبة سارة هجرس، وهو كتابها الأول، وتقيم الدار حفل توقيع للكتاب الجديد يوم الأحد 6 يناير الساعة السابعة مساًء بمكتبة "ألف" الميرغنى.
اخبار سارة
 
و"أخبار سارّة" هو كتاب اجتماعى ساخر تخاطب سارة من خلاله الأمهات والفتيات المقبلات على الزواج بأسلوب يعتمد على إظهار المفارقات الكوميدية فى تصرفاتنا اليومية ومعاناة الأمهات فى تربية الأطفال والتجاوب مع حواراتهم العجيبة.
 
تبدأ سارة الكتاب بقولها:" سُئلت امرأة حكيمة: من أحب أبنائك إليك؟ قالت: النائم حتى يستيقظ، والشبعان حتى يجوع، واللى فى المدرسة حتى يعود، واللى ماعندوش هوم وورك ولو كذبًا" فى تحوير مضحك للحكمة العربية القديمة. 
وتقدم نفسها فى مقدمة الكتاب: "أنا سارة.. ست مصرية أربعينية، متزوجة وأعول، وعندى طفلان. باشتغل كاتبة ساخرة وده بيبقى مربك جدًا لما بيسألونى عن وظيفتى فى اجتماع مجلس الآباء فى المدرسة، وموسى جوزى بيشتغل "نحات" وده بيقفلها خالص بقى لما يسألوه عن وظيفته فى نفس الاجتماع!" 
 
تتوزع الإرشادات بين عدة مواضيع مثل: كيف تفرقين بين الحزن الحقيقى وبين حزن الهرمونات- شوية أدلة وبراهين إنك عديتى الأربعين- أهم ما قيل عن سواقة العربيات- نصائح ونفحات رمضانية من ست أربعينية.
 
أما حوارتها مع الأسرة فتتناول الطبيخ وهاناكل إيه النهاردة، والريجيم، وعزومات رمضان، والرومانسية، والرد على استسفارات الأبناء حول الدين، والتعليم، والأخلاق العامة. والاستعداد للـ "دش بارتى" وحفلة عيد الأم وحفلة التخرج من كى جى تو!!.
 
سارة هجرس فنانة تشكيلية احترفت لفترة تصميم أغلفة الكتب، ثم تفرغت للكتابة الكوميدية والساخرة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة