التليفزيون هذا المساء.. الاحتفال بالعام الجديد يسيطر على البرامج.. كلام ستات يحاور أصغر نجارة بمصر.. وعدوية يشعل كل يوم بـ"بحلم بيك"..عزة مصطفى تناقش ملف المياه..والحياة تبرز إنجازات وزارة الشباب وتستضيف الوزير

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 12:43 ص
التليفزيون هذا المساء.. الاحتفال بالعام الجديد يسيطر على البرامج.. كلام ستات يحاور أصغر نجارة بمصر.. وعدوية يشعل كل يوم بـ"بحلم بيك"..عزة مصطفى تناقش ملف المياه..والحياة تبرز إنجازات وزارة الشباب وتستضيف الوزير احتفالات راس السنة وعدوية وعزة مصطفى ووائل الابراشى
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت مظاهر الاحتفال بالعام الميلاد الجديد على غالبية برامج "التوك شو"، وحل المطربين والفرق الغنائية للاحتفال، إلى جانب تغطية الأخبار المحلية وإبراز إنجازات الحكومة خلال عام 2018 فى كافة الملفات والقطاعات.

كما تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الأحد، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

شريهان أبو الحسن بـ"كلام ستات": العالم يتحد بمظاهر احتفالات رأس السنة.. فيديو
 

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن العالم كافة يتحد فى مظاهر وطقوس الاحتفال برأس السنة على اختلاف الأديان والثقافات واللغات، لافتة إلى أن ذلك أكثر ما يميز هذه المناسبة التى تدخل البهجة والفرحة على قلوب الجميع، متابعة: "العالم يتحد فى دقيقة وحدة وهى نهاية عام وبداية آخر جديد يتطلع فيه الجميع إلى أمنيات افضل ونجاحات وتطلعات".

وأضافت شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الفنانات نهال عنبر وهيدى كرم وندى رحمى، عبر فضائية "on e"، أن اختلاف التوقيت بين أقطار العالم يجعل الاحتفالات ممتدة على مدى الـ24 ساعة، لافتة إلى اختلاف الطقوس والعادات فى الاحتفال بهذه المناسبة منها ما يحدث فى اسكتلندا، وهو أنه يجب على الشخص الذى يذهب إلى أحد بعد الساعة الثانية عشر ليلاً عليه أخذ هدية معه من قبيل التفاؤل بالعالم الجديد.

واستعر ض برنامج "كلام ستات"، الطقوس المختلفة للاحتفال برأس السنة من أوروبا وأمريكا وذلك الاحتفال فى الصين واليابان وبعض الدول الأسيوية.


 

شريف مدكور: "خطبت 3 مرات وفشلت عشان أنا راجل شرقى"
 

قال الإعلامى شريف مدكور، أنه رفض بعض المقترحات التى طالبته بإجرى بعض عمليات التجميل فى وجهه من أجل تعديل عظمة الأنف، وتابع:"أنا مش حابب أكون حد تانى ..أنا مش مغرور ومقتنع بشخصيتى وشكلى".

وأضاف "مدكور"، خلال حواره ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى وهيدى كرم ونهال عنبر، عبر فضائية "on e"، أنه لم يسبق له أنه قام بـ"معاكسة" أى فتاة على مدى عمره ، لافتاً إلى أنه يبلغ من العمر 46 سنة ولم يسبق له أن فعل ذلك، وتابع:"أنا دغرى وبدخل من الباب وأنا مش بحب أضايق حد ولا أبص عليه زى ما أنا محبش حد يبص عليا".

وعن حياته الشخصية قال شريف مدكور، أنه خطب 3 مرات من أسر محترمة ولكن لم يكتمل مشروع الزواج بسبب عاداته الشرقية وتمسكه بوجهة نظره التى يراها صحيحة، وتابع:"شخصيتى صعبة وشرقى جداً وديكتاتور بعكس ما يظهر عليا ..وبحب أمشى رأيى زيادة عن اللزوم ..عشرتى مش سهلة وأنا منظم زيادة عن اللزوم نشأتى كان بها انضباط غير طبيعى وهذا ما يجعلنى اتمسك بوجهة نظرى كونها صحيحة".

عدوية: عبد الحليم جانى فى المنام على حصان أبيض وغنا لى "بحلم بيك"
 

قال المطرب الشعبى أحمد عدوية، أن العندليب الأسمر الراحل عبد الحليم حافظ،  جاء له فى المنام وهو على ظهر حصان أبيض اللون، وقال له أريد أن أسمع منك موال، وتابع:"والله العظيم وغنا لى بحلم بيك أنا بحلم".

وأضاف "عدوية"، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، أنه يعشق الغناء ولا يستطيع الابتعاد عنه ولو للحظة، وتابع:"أنا لو بعدت عن الغناء أموت".

ولفت المطرب الشعبى، إلى أنه كانت تجمعه علاقة صداقة قوية بالراحل عبد الحليم حافظ، نافياً ما تردد حول وجود خلافة بينهما أو أن العندليب كان دائم الهجوم عليه ، وتابع:"كله كدب عبد الحليم كان بيحبنى وهو عشرة عمرى وبموت فيه".

وأشاد المطرب الشعبى أحمد عدوية، بالإعلامى وائل الإبراشى، مؤكدا أنه أحسن إعلامى فى العالم، قائلا  : "والله العظيم تلاتة أنت أعظم مذيع فى العالم ..أنت إنسان محترم ومهذب وربنا يديك الصحة ويخليك لينا"، وهنأ "عدوية"، الجميع برأس السنة الميلادية متمنياً عام سعيد لجميع المصريين.

أنيسة حسونة بعد تجدد إصابتها بالسرطان: دعوات المصريين سر شفائى
 

 

كشفت أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب ، أنها مرت بالعديد من الأزمات وتخطتها بفضل دعوات المواطنين المخلصين والمحبين، مؤكدة أن دعوات المصريين سر شفائها من مرض السرطان .

 وقالت  حسونة،  في مداخلة هاتفية ببرنامج 90  دقيقة،  على قناة المحور تقديم الإعلامى محمد الباز، فى أول ظهور إعلامى لها عقب إجراؤها عملية جراحية ثانية بسبب مرض السرطان، أن المرض علمها العديد من الدروس التى استفادت منها جيدا، لافتة إلى أن الأيام المقبلة ستشهد العديد من المشاركات في الأنشطة المختلفة.

 وكانت النائبة البرلمانية، أعلنت  أنها سوف تخضع لجراحة جديدة بسبب ظهور أورام سرطانية مرة أخرى بعد رحلة العلاج الأولى، مؤكدة  قدرتها على مواجهة هذه المرض ومطالبة الجميع بالدعاء لها.

 وقالت النائبة فى رسالة لها تحت عنوان "للكبار فقط"، أن بداية رحلتها مع السرطان بدأت عندما نصحتها الدكتورة حنان ابنة خالتها منذ إصابتها المفاجئة بالمرض فى عام 2016، بأن تحاول قدر المستطاع اعتبار السرطان كصديق على أساس أنه سيلازمها مهددا حياتها، علي الأقل لمدة 10 سنوات، موضحة أنها تعاملت مع مرض السرطان بهذا المنطق من خلال عدم الاستسلام له خلال العامين الماضيين وهى تتحمل رفقته الكئيبة، حيث حرصت على أن تطيعه وترضيه وتستجيب لطلباته على أمل أن يتخلى عنها.

 وأوضحت النائبة أنيسة حسونة، أن مرض السرطان الخبيث تظاهر لمدة شهور قليلة بالهزيمة في الصراع بينها وبينه، حتى بدت عليه مظاهر الرحيل والانسحاب من أرض المعركة متابعة، "أنا بسذاجتي المعهودة التي ترغب في تصديق الأحلام المشرقة بدأت فى الاطمئنان للأيام القادمة وتصديق أننى قد أصبحت من فئة الـ 20% الناجية من المرض.

 وأشارت أنيسة حسونة، إلى أنها بدأت فى رسم خطط لحياتها على أساس أن هذا المرض انتهى، وذلك لإسعاد الأحفاد هذا الشتاء والصيف القادم، من خلال حوارها مع أحفادها وهى تشاركهم أوقات فراغهم وتحكى لهم قصص ما قبل النوم، موضحة أنها كانت تواصل استكمال رحلتها العاشقة للحياة بكل اطمئنان بعد معاناة استمرت لعامين مع مرض السرطان ، بعد جراحة كبيرة وعلاج كيماوى فى إطار فترة "سماح العامين" التي ذكرها الأطباء وأكدوا ضرورة مرورها قبل احتمالات عودة الإصابة لي مرة أخري.

 وأكدت النائبة، أنها قد بذلت أقصى جهدها خلال شهور فترة السماح "المزعومة" لاستغلال كل لحظة للتواصل مع أحفادها، مشيرة إلى أنها كانت تذهب إلى تدريبات الرياضة الخاصة بالأحفاد الجلوس بجانب "البيسين" لتشاهد حفيدها الصغير خلال تدريبه على السباحة.

وكشفت أنيسة حسونة ، عن تفاصيل عودة السرطان مرة أخرى إلى جسدها من خلال الموعد الدورى لإجراء التحليل الدورى الثانى لدلالات الأورام بعد انتهاء جلسات العلاج، مشددة على أنها وافقت بكل ثقة واطمئنان على عدم ظهور هذا المرض مرة أخرى حتى أصيبت بصدمة قاتلة لأنها غير متأهبة لتكرار تلك الأيام السوداء مرة ثانية.

 وقالت النائبة، دخلنا في مرحلة ذهول مستسلمين لدوامة المشاورات والاستشارات والتحاليل والأشعات لترتفع آمالنا إلى السماء في بعض الأحيان وسط عدم تأكيد من حقيقة ظهور هذا المرض مرة أخرى، لتنتهي هذه الفترة المليئة بالمشاعر المتضاربة بمواجهة قرار الأطباء النهائي بضرورة دخول غرفة الجراحة المخيفة خلال أيام لوجود أورام جديدة بعد عامين بالضبط من الجراحة الأولى فى 2016.

 واختتمت أنيسة رسالتها: "أنا أكتب لكم الآن وأنا في طريقى للمستشفي لأجري جراحة خطيرة بعد عدة ساعات قليلة، راضية بقضاء الله وقدره، آملة أن يستجيب الله سبحانه وتعالي لدعواتكم المخلصة هذه المرة أيضا فأنا لم أرفع رايتي البيضاء بعد".

وزير الرياضة عن فرص مصر فى تنظيم "أمم أفريقيا 2019": "جاهزين من بكرة"
 

قال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن مراحل تطوير القطاعات التابعة للوزارة، تتطلب مشاركة القطاع الخاص، وبدأت الوزارة هذا النهج لعدم استطاعتها إنجاز مراكز شباب بشكل كبير بالاعتماد على ميزانيتها.

وأضاف صبحى، فى تصريحات تليفزيونية لبرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة الحياة، أن وزارة الشباب والرياضة حصلت على موافقة مجلس الوزراء على طرح مزايدات لحمامات سباحة وملاعب ودور مناسبات للقطاع الخاص لإنشائها وتشغيلها.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أنه يتم تحفيز رجال الأعمال والمستثمرين للدخول فى القطاع الرياضى والصناعات والاستثمار الرياضي، إضافة إلى إعادة إدارة الأصول التابعة لوزارة الشباب والرياضة، لإدارتها بشكل متخصص أكثر لتكون عوائدها أفضل.

وعن استضافة مصر لكأس أمم أفريقيا 2019، أعلن الوزير أشرف صبحى، جاهزية مصر لاستضافة البطولة على أراضيها، وتابع: "لو بكرة اتقال إن مصر تستضيف مباريات كرة القدم.. هنستضيفها بكرة"، لما تمتلكه مصر من مقومات كبيرة وبنية أساسية على أعلى مستوى.

وزير الرياضة: لجأنا إلى الوسائل الإلكترونية فى التعامل مع الشباب لأنها أفضل
 

قال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن وزارة الشباب والرياضة تعاونت مع العديد من المؤسسات الدولية لخدمة القطاعات الشبابية داخل مصر.

وأضاف صبحى، فى تصريحات تليفزيونية لبرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة الحياة، أن طريقة التفاعل مع الشباب والأعمار المختلفة اختلفت، وتحتاج إلى الوسائل الإلكترونية المختلفة لكونها الأفضل في التعامل مع الشباب، ولم تصبح مثل السابق عبر الهاتف أو الإعلام، مبينًا أن مسابقة إبداع الأولى خلال عام 2018، أفرزت نتائج مذهلة وأظهرت الكثير من المواهب الشابة المبدعة، وشملت كثيرًا من المجالات الفنية الشبابية، كالغناء وكتابة القصص القصيرة والابتكار والاختراع والتمثيل المسرحي.

وفيما يتعلق بتوفير فرص عمل للشباب، أشار وزير الشباب والرياضة، إلى بذل مجهودات كبيرة من الحكومة المصرية بقطاعاتها المختلفة بريادة الأعمال، على دخول الشباب عالم الأعمال بالمشروعات الصغيرة، وتم القيام بحملة فى عدد من بمراكز الشباب لتوعية الشباب بأهمية ذلك الأمر.

نائب رئيس القابضة للمياه: نخطط للوصول لـ 3 ملايين متر مياه محلاة عام 2037
 

أكد الدكتور أحمد معوض، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الشركة كانت تنتج 64 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يوميا خلال عام 2010.

وأوضح معوض، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن إنتاج المياه وصل فى عام 2018 إلى 300 متر مكعب من المياه في اليوم، والشركة تخطط لوصول إنتاجها من المياه المحلاة إلى 800 ألف متر مكعب بحلول 2020، و3 ملايين متر مكعب يوميا بحلول عام 2037.


 

فيديو.. "بحوث المياه ": الزيادة السكانية تعطل مسيرة التنمية فى مصر
 

أكد الدكتور أحمد رشاد، مدير معهد إدارة المياه بالمركز القومي لبحوث المياه التابع لوزارة الرى، أن الزيادة السكانية تعطل مسيرة التنمية وتلتهم حصة مصر من المياه.

وأضاف رشاد، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، الذى يذاع عبر فضائية صدى البلد، الزيادة السكانية تتسبب فى تقليل حصة مصر من المياه، حيث انخفضت حصة الفرد من 1000 متر مكعب فى العام إلى أقل من 600 متر مكعب، وتم التحرك سريعا من أجل توفير المياه اللازمة للمواطن داخل الدولة.

وأشار مدير معهد إدارة المياه بالمركز القومي لبحوث المياه، إلى أن معدلات التنفيذ كانت فى الفترات السابقة بطيئة جدا ولم نكن نشعر بمخاطر المشكلة، وتم العمل على إنشاء العديد من المشروعات، وبخطط غير تقليدية حتى يتم توفير كميات من المياه كانت تهدر في السابق ، ولم تكن ضمن الميزانية المائية لمصر، لاسيما وأن المياه هى أساس التنمية سواء بالصناعة أو التجارة أو السياحة وغيرها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة