أكرم القصاص - علا الشافعي

طرح 550 طن عدس فى منافذ المجمعات الاستهلاكية لتغطية معدلات الشراء الزائدة خلال الشتاء.. "التموين" تعلن انتظام صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات.. وتأمين المخزون الاستراتيجى فى المحافظات الحدودية 4 أشهر

السبت، 08 ديسمبر 2018 05:00 ص
طرح 550 طن عدس فى منافذ المجمعات الاستهلاكية لتغطية معدلات الشراء الزائدة خلال الشتاء.. "التموين" تعلن انتظام صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات.. وتأمين المخزون الاستراتيجى فى المحافظات الحدودية 4 أشهر على المصيلحى واستعدادات استثنائية لفصل الشتاء
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل تعرض المحافظات خاصة المناطق الحدودية لأمطار غزيرة أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية انتظام عمل منافذ المجمعات الاستهلاكية توفير السلع للمواطنين فى مختلف المحافظات وكذلك استمرار صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، ﻭأنه تم صرف ما يقرب من 35% من مقررات شهر ديسمبر الجارى حتى الآن.
 

600 طنا من العدس بـ16 جنيها للكيلو

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتى الجملة "العامة والمصرية" باستمرار صخ السلع والمنتجات الغذائية، وكذلك زيادة المخزون الاستراتجى للمحافظات الحدودية عن المعدلات الطبيعية تحسبًا لحدوث أى أمطار أو سيول تعطل سير السيارات، إضافه إلى إمداد المحافظات بكافة السلع توفير الدقيق المدعم للمخابز من خلال المطاحن القريبة لها حيث تقوم المطاحن باستلام الأقماح وطحنها وتسليمها للمخابز المنتجة خبز مدعم فئة 5 قروش للرغيف.
 
وقامت شركتى الجملة "العامة والمصرية" بطرح كميات كبيرة من السلع الغذائية فى منافذ المجمعات الاستهلاكية بمحافظات الوجه البحرى، والقبلى، كما تم طرح كميات عدس تقرب من 600 طن بسعر 16 جنيها للكيلو نظرا لزيادة معدلات الإقبال على شراء العدس خلال موسم الشتاء إضافة إلى توفير منتجات اللحوم والدواجن المجمدة وكذلك منتجات الخضراوات والفاكهة فى منافذ شركات الأهرام والنيل للمجمعات فى محافظتى القاهرة أقل من مثيلاتها بنسبة تتراوح من 20 إلى 25%.
 

إمداد المحافظات بالسلع الأساسية خصة السكر والزيت والأرز

وقال الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات خاصة  لليوم السابع، أن الوزارة اتخذت إجراءات مسبقه من أجل تأمين مخزون استراتيجى للمحافظات بمعدل 3 أشهر فيما تم زيادة المخزون للمحافظات الحدودية بما لا يقل عن 4 أشهر، إضافه إلى إمداد كافة المناطق بالسلع الأساسية خاصة السكر والزيت والأرز بجانب العديد من السلع الأخرى كما تم توفير 350 طن عدس فى منافد وفروع الشركة بمحافظات الوجه القبلى.
 
واضاف الدكتور محمد عاطف أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية حريص على توفير وتأمين السلع بشكل مستمر، وأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتوفير المنتجات لمنافذ المجمعات الاستهلاكية والشركات التابعة، حيث يتم التعاقد على أفضل المنتجات وطرحها بأسعار مخفضة عن الأسواق الأخرى لتخفبف العبء على المواطنين.
 

إمداد المحافظات الحدودية بالسع الغذائية تحسبا للأمطار

من جانبه أكد المهندس عادل عبد العزيز العضو المنتدب للشئون التجارية للشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم إمداد المحافظات الحدودية بمحافظات الوجه البحرى وهم مطروح وشمال وجنوب سيناء بكافة السلع الغذائية لعدد 5 أشهر تحسبًا لحدوث أمطار أو سيول كما يتم توفير السلع أول بأول حيث يوجد مخزون استراتيجى لكافة السلع خاصة الأساسية تكفى احتياجات المواطنين لمدة لا تقل عن 3 أشهر كما انه يتم زيادة المخزون من وقت لآخر.
 
وأضاف المهندس عادل عبد العزيز العضو المنتدب للشئون التجارية للشركة العامة لتجارة الجملة، أنه تم اطلاق قافلة مواد غذائية جديدة رقم 63 إلى محافظة شمال سيناء تتضمن السلع الغذائية ويتم طرحها فى منافذ وفروع الشركة، حيث تولى وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية اهتماما كبيرا فى توفير احتياجات المناطق الحدودية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة