الشبورة المائية تغطى سماء القاهرة والمحافظات ولا أمطار.. الأرصاد تناشد سائقى السيارات توخى الحذر وتجنب السرعات الزائدة.. وتكشف: الأجواء شديدة البرودة ليلا والصغرى بالقاهرة 13 درجة وتصل لـ 8 درجات ببعض المناطق

الأحد، 09 ديسمبر 2018 04:31 م
الشبورة المائية تغطى سماء القاهرة والمحافظات ولا أمطار.. الأرصاد تناشد سائقى السيارات توخى الحذر وتجنب السرعات الزائدة.. وتكشف: الأجواء شديدة البرودة ليلا والصغرى بالقاهرة 13 درجة وتصل لـ 8 درجات ببعض المناطق الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مختلف أنحاء الجمهورية استقرار نسبى فى الأحوال الجوية، مع استمرار كثافة الشبورة المائية على الطرق الرئيسية، خاصة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، واستمرار برودة الأجواء .

 

 

وعن توقعات حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من اليوم الأحد تنحصر فرص سقوط الأمطار لتكون على السواحل الشمالية الشرقية وتنتهى وتقل فرص سقوطها على كافة الأنحاء حتى نهاية الأسبوع.

 

الشبورة المائية 

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك كثافة الشبورة المائية صباحا على الطرق الرئيسة، خاصة القريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية، وتستمر هذه الشبورة حتى نهاية الأسبوع .

 

وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة لبرودة الأجواء ليلا، مشيرا إلى أن الطقس بات شديد البرودة ليلا وعلينا توخى الحذر حتى لا نتعرض لنزلات البرد .

 

 

وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على السائقين ضرورة توخى الحذر من الشبورة المائية واتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة وفحص السيارات قبل السفر .

 

 

طقس غد الاثنين

 

وعن طقس غدا الاثنين، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا .

 

كما يتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 20 والصغرى 14، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 22 والصغرى 14، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 20 والصغرى 13، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 23 والصغرى 14، وشمال الصعيد العظمى 20 والصغرى 09 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 22 للعظمى 12 للصغرى.

 

طقس اليوم الأحد

 

وعن طقس اليوم الأحد، فيسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .

 

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب، كما تنشط على غرب البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 20 والصغرى 14، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 والصغرى 14، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 19 والصغرى 13، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 23 والصغرى 14، وشمال الصعيد العظمى 19 والصغرى 09 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 22 للعظمى 12 للصغرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة