انقسام حاد داخل حكومة تيريزا ماى بشأن إجراء استفتاء ثان حول بريكست

الأحد، 09 ديسمبر 2018 01:44 م
انقسام حاد داخل حكومة تيريزا ماى بشأن إجراء استفتاء ثان حول بريكست تيريزا ماى وقادة الاتحاد الأوروبى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية عن وجود انقسامات عميقة داخل الحكومة البريطانية بشأن إمكانية دعم رئيسة الوزراء تيريزا ماي لاستفتاء "بريكست" ثان في محاولة أخيرة لإنهاء المأزق السياسي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى ، حيث تنبأ كبار نواب حزب المحافظين بأن خطتها لمغادرة الاتحاد الأوروبي سيتم التصويت ضدها فى مجلس العموم.
 
وأوضحت الصحيفة أن هناك شعور متزايد بالأزمة الدستورية قبل التصويت البرلماني الحاسم يوم الثلاثاء ، حيث تزيد التوقعات باستقالة المزيد من الوزراء والمساعدين الذين يريدون استفتاء آخر ، أو الذين يعتقدون أن اتفاق ماى فشل في الوفاء بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وتقدم ويل كوينس ، عضو البرلمان عن كولشستر ومساعد وزير الدفاع ، جافين ويليامسون ، باستقالته مساء أمس السبت من منصبه احتجاجا على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
 
وقال وزراء الحكومة لصحيفة "الأوبزرفر" إن محاولات إقناع ماى بتأجيل التصويت لتفادي واحدة من أكبر الهزائم وأكثرها إهانة في التاريخ البرلماني الحديث لم تحظ بالاهتمام. كان هذا رغم ما اعتبروه خطراً واضحاً بأن مثل هذه النتيجة يمكن أن تثير تحدياً قيادياً وتبث الانقسام فى الحزب.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة