صور.. المراحل النهائية لإنشاء أول ميناء للصيد بالبحيرة بتكلفة 450 مليون جنيه

الأحد، 09 ديسمبر 2018 07:08 ص
صور.. المراحل النهائية لإنشاء أول ميناء للصيد بالبحيرة بتكلفة 450 مليون جنيه ميناء للصيد بالبحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس مصطفى الشيخ المدير التنفيذى لمشروعات تطوير وتنمية مدينة رشيد، على تكثيف الجهود للانتهاء من تنفيذ أعمال أول ميناء للصيد فى مواعيده المقررة خلال 6 شهور، مضيفا أن ميناء الصيد برشيد الذى يقام بتكلفة 450 مليون جنيه هو أول ميناء للصيد بالمحافظة والمحافظات المجاورة، ويعتبر إضافة نوعية كبيرة لمنظومة صيد الأسماك والصناعات القائمة عليها فى مصر بالإضافة إلى تحقيقه طفرة اقتصادية هائلة لمحافظة البحيرة وتوفير المئات من فرص العمل للشباب.

 ميناء للصيد بالبحيرة  (7)

وأوضح المدير التنفيذى لمشروع تطوير رشيد، أن الأعمال التنفيذية بميناء الصيد الجديد وصلت إلى نسبة أكثر من 85 % وأنه جارى العمل على قدم وساق فى تنفيذ أعمال الميناء وتشغيله بشكل تجريبى فى شهر يونيو 2019 وأنه تم اعتماد 65 مليون جنيه لسرعة الانتهاء من أعمال المشروع وكذلك تخصيص 100 مليون جنيه من قبل وزارة التخطيط خلال الموازنة العامة المقبلة.

 ميناء للصيد بالبحيرة  (1)

وأكد المهندس مصطفى إسماعيل، أنه جارى الانتهاء من أعمال أرصفة الميناء بمساحة 4000 متر ووضع الطبقات النهائية لتشغيلها وكذلك إقامة محطة كهرباء خاصة بأعمال الميناء والانتهاء من أعمال البنية التحتية المدعمة للميناء وورش الصيانة ومحطات التبريد والمبانى الإدارية المختلفة.

 ميناء للصيد بالبحيرة  (2)

كما أكد المهندس مصطفى الشيخ المدير التنفيذى لمشروعات تطوير رشيد، أن المشروع الجديد يضم 3 مصانع لتعليب الأسماك وشباك الصيد والثلج الخاص بحفظ الاسماك بالإضافة إلى إنشاء 22 مبنى للصناعات البحرية وورش ورصيف صيانة للسفن ومراكب الصيد ومحطة كهرباء بالإضافة مقرات خاصة لبيع الأسماك.

 ميناء للصيد بالبحيرة  (3)

وأضاف أن إنشاء ميناء الصيد الجديد هو جزء من المشروع القومى لتنمية رشيد الذى وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسى من اجل تطوير مدينة رشيد وجعلها مزار سياحى عالمى يليق بتاريخها العظيم.

 ميناء للصيد بالبحيرة  (4)

وأوضح المدير التنفيذى لمشروع تنمية رشيد أن منظومة التطوير تشمل تنمية منطقة قلعة قايتباى وجعلها مزار سياحى وكذلك تطوير الكورنيش من القلعة حتى مسجد ابو مندور وتطوير منطقة بوغاز رشيد الذى تلتقى فيه مياه النيل مع مياه البحر الأبيض المتوسط فى منظر فريد، مضيفا أن مراحل التطوير تضم ايضا ترميم المساجد الأثرية مثل مسجد زغلول والمحلى وكذلك المنازل الأثرية بوسط المدينة وتطوير ساحة عرابى وشارع دهاليز الملك.

 

 

 ميناء للصيد بالبحيرة  (5)
 
 ميناء للصيد بالبحيرة  (6)
 

 ميناء للصيد بالبحيرة  (8)

 
 
 ميناء للصيد بالبحيرة  (9)
 
 ميناء للصيد بالبحيرة  (10)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة