ننشر نص المذكرة المقدمة لوزير الآثار حول واقعة فيديو الهرم.. تعرف عليها

الأحد، 09 ديسمبر 2018 05:00 م
ننشر نص المذكرة المقدمة لوزير الآثار حول واقعة فيديو الهرم.. تعرف عليها وزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الأثرى أشرف محى مدير، عام منطقة آثار الهرم، مذكرة للدكتور خالد العنانى وزير، الآثار، حول واقعة تداول مقطع فيديو وصور لمصور دنماركى يدعى أندريس هافيد قام بتسلق الهرم برفقة صديقته.

وجاء فى المذكرة وصف لما حدث منذ تداول مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" للحدث، حيث قال أشرف محى فى المذكرة، أنه تم تداول مقطع من الفيديو وصور، لشاب أجنبى بصحبة صديقته أعلى قمة هرم حوفو، حسبما ذكر الشاب على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأوضح فى المذكرة، أن الفيديو يضم شخصين أجنبيين يمارسان أفعالًا منافية للآداب، يظهرهما وكأنهما فوق سطح الهرم، وقام بنشر هذا الفيديو مصور دنماركى يدعى أندرياس هيفيد، وهما يتسلقان الهرم الأكبر خوفو بمنطقة الجيزة، للوصول إلى قمته، ويحتوى الفيديو والصور على مشاهد جنسية".

وذكر الأثرى أشرف محيى، فى المذكرة أنه لابد من إجراء تحقيقات وفحص الفيديو، لمعرفة ما إذا كان حقيقى أو تم استخدام التكنولوجيا الحديثة باستخدام الخدع التصويرية "فوتوشوب"، مضيفًا أن مسألة تسلق الهرم فى حد ذاتها جريمة يعاقب عليها قانون حماية الآثار.

كما علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة داخل وزارة الآثار، أن الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، أكد أن الواقعة قيد تحقيقات النيابة، وأنه طالب بخبراء لتوضيح مدى صحة الصورة من عدمه، ونحن نثق فى القضاء، وإذا ثبت صحة الفيديو، فسيأخذ المقصر عقابه.

جدير بالذكر مقطع فيديو وصور لمصور دنماركى يدعى أندريس هافيد قام بتسلق الهرم برفقة صديقته، وبعد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، عبر الكثيرون عن غضبهم بسبب الفيديو والصور وما يتضمنه من مشاهد خارجة ومخلة لا تتناسب مع تقاليد وعادات الشعب المصرى.

وهو الأمر الذى دعا الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، بإصدار قرار التحقق من حقيقة الفيديو الذى تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى واتخاذ الإجراءات اللازمة، وإحالة مذكرة عن الواقعة والفيلم فورا للنائب العام للتوجيه للتحقيق فى الأمر.

ويتابع الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، الأمر لحظة بلحظة، مشددًا على التحقق من الفيديو المنتشر، والتأكد من صحة ما تم نشره من عدمه، وحال ثبوت الواقعة فلن يفلت المخطئ من العقاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة