أمزجة السائحين فى الغردقة.. الروسى يشترى أكل ولبس و"بيقعد على قهوة".. الألمانى بيدور على كتاب وسجاير.. المدينة تنتعش بالسائحين بعد ارتفاع نسب الإشغال لـ60%.. ونقيب المرشدين: سياح أكثر من 30 دولة يزورونها

الخميس، 01 فبراير 2018 05:34 م
  أمزجة السائحين فى الغردقة.. الروسى يشترى أكل ولبس و"بيقعد على قهوة".. الألمانى بيدور على كتاب وسجاير.. المدينة تنتعش بالسائحين بعد ارتفاع نسب الإشغال لـ60%.. ونقيب المرشدين: سياح أكثر من 30 دولة يزورونها السياحة فى الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل مدينة الغردقة السياحية العديد من السياح من أكثر من 30 دولة، ويتربع السائح الألماني على عرش القمة بأعلى معدلات وصول لمدينة الغردقة، وعقب أحداث ثورة يناير 2011 وما حدث من حالة عدم استقرار فى النشاط السياحى، ثم عودة النشاط مرة أخرى إلى التعافى تدريجيًا، بدأت تظهر على الساحة سياح دول لأول مرة تصل الغردقة، بلغت أكثر من 10 دول من بينها الصين وصربيا.

 

التقارير اليومية الصادرة من الإدارات السياحية الرسمية المختلفة تؤكد أن نسب الإشغال السياحى الفعلية بالنسبة للسياح الأجانب بمدينة الغردقة تتراوح بين 55 إلى 60% داخل قرابة 260 فندقًا سياحيًا على مستوى البحر الأحمر.

سياح ألمان فى الغردقة
سياح ألمان فى الغردقة
 

قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن مدينة الغردقة، يصلها قرابة 39 جنسية مختلفة قد تكون بينهم 10 جنسيات جديدة بدأت زيارة الغردقة عقب عام 2014، مؤكدًا أن هناك دولًا لم تعرف السياحة من قبل بدأت توفد مواطنيها كسياح للغردقة مثل استونيا.

 

وأضاف نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن سياح المجر وبلغاريا، واستونيا، والصين، وسلفانيا وصربيا وكرواتى وجنوب أفريقيا والهند جميعها جنسيات جديدة ظهرت فى الغردقة عقب 2014 مؤكدًا أن السياح الصينيين لم يصلوا للغردقة الأعوام الماضية إطلاقًا وكان أول وصول لهم بعد2014.

سياح من جنسيات مختلفة بالغردقة
سياح من جنسيات مختلفة بالغردقة
 

وتابع أبو طالب أن السائح المجرى والصربى والبلغارى، يعد مدينة الغردقة الآن المقصد السياحى الأول له، مؤكدًا أنه لا يقل وصول تلك الجنسيات عن 1000 سائح شهريًا.

 

وتابع: أن جنسيات الهند وجنوب أفريقيا يصلون لمدينة الغردقة عبر رحلات طيران لمدينة القاهرة ثم الغردقة، وأن هناك 5 رحلات تصل للغردقة من الصين، فى مواسم معينة، وأن السائح الصينى يقضى فى الغردقة ليلة واحدة حيث يقوم بعمل رحلتى سفارى وبحرية وبعد ذلك يزور الآثار فى محافظة الأقصر.

 

من جانبه قال الخبير السياحى أبو الحجاج العمارى، السائح الإلمانى ظهر سريعًا حتى وصل لقمة السياحة الوافدة للغردقة بل البحر الأحمر بشكل عام، مؤكدًا أن وصول الإلمان شهريًا يصل 100 ألف سائح.

السياح خلال تمارين رياضية بالغردقة
السياح خلال تمارين رياضية بالغردقة
 

وأضاف الخبير السياحى أبو الحجاج العمارى، أن هناك جنسيات كثيرة بدأت فى الظهور عقب اختفاء الروس حيث إنها كانت لا تظهر على الساحة فى وجود السياح الروس الذين كان يصل عدد وصولهم لمصر بالملايين.

 

وتابع العمارى لـ"اليوم السابع": "بدأت جنسيات جديدة بعد تعافى السياحة فى مصر تظهر على الساحة بشكل ملحوظ مثل السائح المجرى وكذلك البلغارى والصربى والاستونى، مؤكدًا أن مدينة الغردقة بدأت تستقطب سياحًا من عشاق السياحة غير الشاطئية مثل جنوب أفريقيا.

سياح من جنسيات مختلفة يستمتعون فى الغردقة
سياح من جنسيات مختلفة يستمتعون فى الغردقة
 

من جانب آخر أكد عمرو ياسين صاحب بازار سياحى بالغردقة، أن النشاط السياحى بالغردقة والبحر الأحمر بشكل عام فقد رونقه بعد غياب السائح الروسى، مؤكدًا أن السائح الروسى كان يتجول فى كل شوارع المدينة ويشترى من أغلب المحلات خلال تجوله ويركب سيارات الأجرة ويشترى الطعام والملابس، ما يجعل هناك حالة من الرواج السياحى بشوارع المدينة، مؤكدًا أن الآن السائح الإلمانى يتربع على القمة وهو سائح مثقف يشترى الكتاب والسجائر والتحف ولكن لا يركب التاكسى ولا يشترى الطعام ولا يجلس على المقاهى.

 
السياح فى حمامات السباحة
السياح فى حمامات السباحة

 

أطفال فى مناطق لعبهم داخل الفنادق بالغردقة
أطفال فى مناطق لعبهم داخل الفنادق بالغردقة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة