اعترافات تشكيل سرقة الخزائن بقليوب: قيدنا الخفراء بالحبال وسرقنا 500 ألف جنيه

السبت، 10 فبراير 2018 09:24 ص
اعترافات تشكيل سرقة الخزائن بقليوب: قيدنا الخفراء بالحبال وسرقنا 500 ألف جنيه المتهمون
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مفيش شغل ولا فلوس، حتى المخدرات اللى كنا بنتعطاها لا نملك فلوس لشرائها، فكونا تشكيلا عصابياً لسرقة الخزائن الحديدية، من الشركات حتى نحصل على المال ونعيش حياتنا"، بهذه الكلمات اعترف أفراد التشكيل العصابى الذى سرق مبلغ نصف مليون جنيه من شركة بقليوب. 

 

ويقول زعيم التشكيل "أشرف" 42 عاما، خلال تحقيقات النيابة، نشأت فى أسرة فقيرة لا تملك قوت يومها، وكان الشارع مأوى لى وتعلمت منه كل شىء، وأصبحت اتنقل من وظيفة لأخرى، حتى ضاق بى الحال وأصبحت بلا عمل وتركتنى زوجتى بسب عدم الإنفاق عليها وتعاطى المخدرات، ورجعت إلى حياة الشارع والمقاهى. 

 

وتابع المتهم ضاق بى الحال، وكنت أبحث عن مال بأى وسيلة، حتى جلسات المزاج والمخدرات التى كانت تنسينى همى تحتاج للمال، فلعب الشيطان بعقلى واتفقت مع باقى أفراد التشكيل العصابى، على تكوين تشكيل لسرقة خزائن الشركات بمحيط مدينة قليوب. 

 

وأكمل المتهم أنه من خلال عملى فكنت على دراية بعدد من الشركات الكبرى بقليوب، وبالفعل قعدت العزم على سرقة شركة الصاج والأساس المكتبى، وتردد اثنان من التشكيل العصابى على الشركة ومراقبة المترددين عليها، ويوم الحادث اقتحمنا الشركة من خلال مبنى مجاور لها لا يوجد به أحد، وقمنا بتكبيل الخفراء بالحبال تحت تهديد الأسلحة النارية، ودخلنا مقر الشركة، وفتحنا باب الخزينة بصاروخ كهربائى وسرقة أكثر من 500 ألف جنيه، ولم أصدق حالى أننى أمتلك هذا المبلغ الكبير، لكن لم يستمر الحال كثيرا وتم ضبطى وأصبحت فى السجن.

 

وأضاف باقى المتهمين الذين تم ضبطهم وهم "هانى"، و"أحمد" أنهم اشتركوا فى التشكيل العصابى لحاجتهم للمال، وأن مهمتهم كانت مراقبة المترددين على الشركة، وأن المتهمين الهاربين هم من كسروا باب الخزينة بصاروخ كهربائى، مشيرين إلى أن نصيبهم الذى حصلوا عليه أنفقوه على سهرات الكيف والمزاج وباقى المبلغ المسروق بحوزة باقى المتهمين الهاربين.

 

كان قد تلقى المقدم علاء عطية رئيس مباحث قسم  قليوب بلاغا من محمد أبو المجد أحمد 55 سنة مدير أمن إحدى شركات الصاج والأساس المكتبى يفيد بسرقة مبلغ مالى من داخل خزينة مخزن الشركة فى ميت حلفا بقليوب، تحت تهديد السلاح.

 

أمر اللواء إيهاب خيرت مدير أمن القليوبية بتشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء محمد الألفى مدير المباحث والعميد حسام الحسينى رئيس المباحث.

 

وبالانتقال تبين أن المخزن عبارة عن قطعة أرض مسورة بداخلها هناجر ومبنى إدارى للشركة وتوصلت التحريات إلى أن الجناه دخلوا الشركة عن طريق مبنى مجاور لها ليلا وقاموا بإشهار الأسلحة النارية فى وجه الخفراء واحتجازهم بعد تقييدهم بالحبال والدخول إلى حجرة الخزينة وكسرها والاستيلاء على أكثر من  500  ألف جنيه وفروا هاربين وعثرت الأجهزة الأمنية بمكان الواقعة على مقص حديدى وآلة قطع "صاروخ كهربائى".

 

توصل فريق البحث إلى مرتكب الواقعة وهم "أشرف.م" 42 سنة و"هانى.ع" 33 سنة و"أحمد.س" 33 سنة سائق و"وليد.ط" 36 سنة بائع هارب، و"محمد.س" 35 سنة بائع هارب، و"طاهر.ع" 42 سنة سائق هارب، الذين يكونون فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص فى ارتكاب حوادث سرقات الخزائن من داخل المصانع والشركات. 

 

وعقب تقنين الإجراءات ألقى القبض على المتهمين من الأول حتى الثالث واعترفوا تفصيليا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا على مبلغ 210 ألف جنيه وأقروا أن باقى المبلغ المسروق لدى الثلاثة الهاربين، وتمت إحالتهم للنيابة العامة التى أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة