ذا تايمز: شراء ترينيتى ميرور لصحيفة ديلى اكسبرس يعنى تسريح عشرات الموظفين

السبت، 10 فبراير 2018 01:42 م
ذا تايمز: شراء ترينيتى ميرور لصحيفة ديلى اكسبرس يعنى تسريح عشرات الموظفين ديلى ميرور واكسبرس
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، إن اتفاق شراء شركة "ترينيتى ميرور" لصحيفتى ديلى اكسبرس وصنداى اكسبرس يهدد بتسريح عشرات الموظفين.
 
 
وكان مالك ديلى ميرور وافق على دفع 126.7 مليون استرلينى لشراء صحف مثل ديلى اكسبرس وديلى ستار ومجلة "أوك". 
 
 
وقالت الصحيفة إن شركة ترينيتى ميرور عقدت واحدة من أهم الصفقات فى تاريخ صناعة الصحف، عن طريق شراء أصول النشر لشركة "نورزرن أند شيل" التى يمتلكها ريتشارد ديزموند. 
 
 
وأوضحت أنه سيتم دفع دفعة أولية قدرها 47.7 مليون جنيه استرلينى تليها دفعة تقدر بـ59 مليون جنيه استرلينى بين عامى 2020 و 2023. كما ستحصل "نورزرن أند شيل" على 20 مليون جنيه استرلينى فى صورة أسهم كما ستضع ترينيتى ميرور أكثر من 70 مليون جنيه استرلينى فى مخطط التقاعد للأولى. 
 
 
واعتبرت "ذا تايمز" أن هذا الصفقة تشهد خروج ديزموند من الصحف بعد 18 عاما.
 
 
وأوضحت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فى تقرير لها الجمعة أن الاتفاق يأتى بعد أشهر من المحادثات، وكانت "ترينيتى ميرور" قد قالت فى سبتمبر إنها فى محادثات لشراء الألقاب التى تشمل أيضا مجلة "Ok"، وقد تأسست شركة "نورزرن آند شيلز" فى 1974، وأطلقت مجلة Ok عام 1993، وحصلت على صحف الإكسبرس عام 2000 مقابل 125 مليون جنيه استرلينى.
 
 
واعتبرت الصحيفة أن التعاون سيضع "ذا ميرور" المعروفة باتجاهها اليسارى تحت السقف نفسه مع "ديلى إكسبرس وصنداى إكسبرس"، اللتين دعمتا حملة "المغادرة" فى استفتاء 2016 حول عضوية بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى، الذى انتهى بفوز مصوتى المغادرة فى الاستفتاء المعروف بـ"بريكست".
 
 
وكان محللون قد قالوا فى الماضى، إن التآزر التجارى سيكون منطقيا، وتعانى وسائل الإعلام المطبوعة من انخفاض فى إيرادات الإعلانات المطبوعة، ويمكن أن يؤدى الاتفاق لتوفير الإنفاق والتكاليف.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة