غدا.. الكابينيت الإسرائيلى يجتمع بعد قصف 12 موقعا داخل سوريا

السبت، 10 فبراير 2018 11:17 ص
غدا.. الكابينيت الإسرائيلى يجتمع بعد قصف 12 موقعا داخل سوريا الجيش الإسرائيلى ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى افيخاى ادرعى إن طائرات سلاح الجو شنت هجوما واسع النطاق، استهدف الدفاعات الجوية السورية وأهدافا يعتبرها الجيش الإسرائيلى إيرانية فى داخل سوريا.

ونقل موقع "عرب 48" الإخبارى عن ادرعى قوله إنه تم قصف 12 موقعا، بينها ثلاث بطاريات للدفاعات الجوية السورية، وأربع أهداف أخرى يعتبرها الجيش إيرانية، وتشكل جزءا من عملية ترسيخ التواجد الإيرانى فى سوريا، (على حد قوله) .

وأضاف أن الغارات الجوية الإسرائيلية قد جوبهت بصواريخ مضادة للطائرات، الأمر الذى أدى إلى تفعيل صافرات الإنذار فى الساعات الأخيرة، وخاصة فى مناطق الشمال، بما فى ذلك الجولان السورى المحتل، والجليل الغربي، ومنطقة حيفا - عكا.

وقال أدرعى إن "الجيش الإسرائيلى سيعمل بحزم ضد أى محاولة هجوم إيرانية سورية، وضد أى خرق للسيادة الإسرائيلية، وإنه على أتم الاستعدادات لمختلف السيناريوهات، وسيواصل العمل بحسبما تقتضى الضرورة".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس أن إيران وسوريا "تلعبان بالنار بارتكابهما مثل هذه الأعمال العدوانية" مؤكدا "إننا لا نسعى إلى التصعيد لكننا جاهزون لمختلف السيناريوهات" ومستعدون لتدفيع "ثمن باهظ" على مثل هذه الأعمال.

من ناحية أخرى قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الكابينيت الإسرائيلى سيجتمع غدا الأحد، وهو ما يعنى أن هناك تراجعا إلى حد ما عن أى قرار للحرب لاسيما بعد تواصل أمريكى إسرائيلى وروسى والذى أبدى رغبة فى عدم التصعيد، وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية إن تل أبيب أوصلت رسالة إلى واشنطن وموسكو مفادها "أوقفوا التدهور الحادث".

وكانت المضادات الجوية السورية قد تمكنت من إسقاط طائرة إسرائيلية من طراز اف 16 فى وقت مبكر من صباح اليوم فى عملية كانت تقوم بها داخل الأراضى السورية لكنها سقطت شمال إسرائيل.

وقال ادرعى ان هناك طائرة بدون طيار إيرانية تم التعامل معها من إسرائيل وإسقاطها، وبعدها - كما قالت الرواية الإسرائيلية - تم استدراج طائرة اف 16 وإسقاطها وتم إجلاء طياريها، فيما أصيب أحدهما بجروح وصفت بالخطيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة