غرفة السياحة بأسوان: 75% نسب الإشغال السياحى للفنادق فى الأسبوع الماضى

السبت، 10 فبراير 2018 01:53 م
غرفة السياحة بأسوان: 75% نسب الإشغال السياحى للفنادق فى الأسبوع الماضى اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الحركة السياحية بمحافظة أسوان، نشاطاً مكثفاً خلال الأسبوع الماضى، وسجلت نسب الإشغال السياحى للفنادق الثابتة 75% والعائمة 50 %.
 
قال حسن عبد القادر أمين عام غرفة شركات السياحة بأسوان، أن الإشغال السياحى بفنادق مدينة أسوان تسجل نسب عالية مقارنة بما بعد فترة 25 يناير 2011، بجانب الفنادق العائمة "البواخر النيلية" والتى يعمل منها حاليًا 110 فندقًا سياحيًا عائمًا من إجمالى 220 فندقا.
 
وأضاف أمين عام غرفة شركات السياحة بأسوان، أن الحجوزات السياحية لا تزال فى زيادة مستمرة وليست للأجانب فقط، ولكن للرحلات الداخلية المصرية، والتى أعطت رواجًا كبيرًا فى الفنادق السياحية الثابتة والعائمة وكذلك فى الأسواق وعملية الشراء من الأسوانيين.
 
وأشار إلى أن هناك إقبال كبير من السياح الأجانب على زيارة معبدى "رمسيس الثانى ونفرتارى" بمدينة أبو سمبل السياحية، والتى تقع على مسافة 280 كيلو متر جنوب محافظة أسوان، وتجاوزت نسبة السياح الأجانب 1800 سائح، زاروا مدينة أبو سمبل السياحية اليوم، ووصل إلى أبو سمبل عن طريق "أبوسمبل – أسوان" عبر الحافلات البرية 1578 سائحًا من جنسيات مختلفة من إسبانيا وألمانيا والصين وأمريكا ومن دول شرق آسيا، كما هو الحال أيضًا للمئات عن طريق الطيران وصولا لمطار أبو سمبل ونهرًا من خلال الفنادق السياحية العائمة ببحيرة ناصر والتى تنطلق من السد العالى إلى ميناء أبو سمبل السياحى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة