مجلس الأمناء والأباء بالعاشر: هدفنا النهوض بالتعليم لصالح الطالب والمعلم

السبت، 10 فبراير 2018 12:50 م
مجلس الأمناء والأباء بالعاشر: هدفنا النهوض بالتعليم لصالح الطالب والمعلم أحمد الخطيب رئيس مجلس أمناء العاشر
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أحمد الخطيب، رئيس مجلس الأمناء والأباء، بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، إن المجلس مكون من عدد من أبناء المدينة، والمهتمين بالعمل العام والعملية التعليمية، بقرار وزارى، ودوره قائم على التعاون بينه والإدارة التعليمية بهدف النهوض بالعملية التعليمية، لصالح الطالب فى المقام الأول وكذلك المعلمين.

وأضاف، فى تصريحات خاصة  لـ"اليوم السابع"، أن مدينة العاشر من رمضان بها 70 مدرسة، وتعانى من تكدس رهيب فى الصف الأول، حيث وصل عدد التلاميذ إلى 80 تلميذا فى الفصل الواحد، وتم مخاطبة جهاز العاشر من رمضان بسرعة تنفيذ مدارس جديدة تستوعب الكثافة الطلابية التى تعانى منها المدينة فى كل عام دراسى، لكثرة الوافدين إليها.

وأوضح أن مدرسة الشهيد أحمد صابر منسى التجريبية، التى تقع بالمجاورة 25 بمدينة العاشر، على مساحة 1800 متر، وتتكون من 3 طوابق، وتضم42  فصلا دراسيا، وتم الانتهاء من أعمال الصيانة بها، ومازالت بحاجة إلى الفرش والأساس.

وأعلن عدد من أولياء الأمور من خلال المشاركة المجتمعية، المساهمة فى توفير الأساس المدرسى لرياض الأطفال لكى تدخل المدرسة الخدمة، على أن يتم استكمال باقى الأساس من قبل أجهزة الدولة.

وعن أنشطة مجلس الأمناء التى تقدم للطلاب، أكد الخطيب، أنه تم لأول مرة بمدينة العاشر، عمل معسكر بعنوان "سفراء الأخلاق" لطلاب المرحلة الإعدادية لمدة 3 أيام، وذلك ببيت الشباب بمحافظة الإسماعيلية، وحرصا من مجلس الأمناء على الارتقاء بمنظومة التعليم، وإعداد طلاب متميزين، وتم إختيار 50 طالبا بالمرحلة الإعدادية من 10 مدارس، للمشاركة فى المعسكر، وتم وضع برنامج لتدريب الطلاب وخضوعهم لتدريبات من خلال أخصائيين عن المنظومة التعليمية، والهدف من المعسكر الذى يحمل اسم "سفراء الأخلاق" هو قيام الطلاب المشاركين فى التدريب، بنقل كل التدريبات التى حصلوا عليها إلى زملائهم فى المدارس، وهدفنا فى حالة نجاح الفكرة أن يتم تعميم التجربة بالمرحلتين الابتدائية والثانوية، والتعليم الفني، وذلك إيمانا بقيمة العلم.

ومن أنشطة المجلس، عمل شنطة مدرسية فى بداية العام الدراسى للطلاب الأيتام، فضلا عن تسليم جوائز وشهادات تقدير للطلاب المتفوقين بإدارة العاشر من رمضان.

ومجلس الأمناء مشكل بقرار وزارى، ويضم كل من، المهندس أحمد الخطيب، رئيس المجلس، واللواء علاء رشاد نائب المجلس، وكل من سعيد الأهوانى المراقب المالى للمجلس، واللواء جمال كحيلة، والمهندس عبد اللطيف الشيخ، والمهندس مدحت شهاب، وهشام رويشد، وخالد عبد العزيز، ورجاء ذكى مبارك، وبسنت عبد الحميد، وفكرى الشايب.

رقم 2 معسكر سفراء الأخلاق
معسكر سفراء الأخلاق

 

رقم 3 صورة أخري لمعسكر السفراء
معسكر السفراء 

 

رقم 4 تكريم الطلاب المتنميزين
 تكريم الطلاب المتميزين

 

رقم 5 أثناء تدريب الطلاب في معسكر الأخلاق
أثناء تدريب الطلاب في معسكر الأخلاق

 

رقم 6 رجال الدين الإسلامي والمسيحي في أحدي ندوات مجلس الأمناء
رقم 6 رجال الدين الإسلامي والمسيحي في إحدى ندوات مجلس الأمناء

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة