مصرى يحصل على 660 ألف جنيه مستحقاته المتأخرة عن فترة عمله بالسعودية

السبت، 10 فبراير 2018 11:40 ص
مصرى يحصل على 660 ألف جنيه مستحقاته المتأخرة عن فترة عمله بالسعودية وزير القوى العاملة محمد سعفان
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، نجح فى تسوية الخلافات العمالية للمواطن المصرى "محمد .م .م" مع إحدى شركات المقاولات بالمملكة فى صرف مستحقاته المتأخرة من 10 أشهر، وبلغ إجمالها 141 ألفا و744 ريالا سعوديا، أى ما يوازى 660 ألف جنيه مصرى.
 
وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى بجدة بمتابعة مشكلة المواطن المصرى "محمد .م .م" من العاملين بشركة للتجارة والمقاولات الذى يطلب مساعدته للحصول على مستحقاته المالية طرف الشركة التى يعمل بها مهندس  مشروع ولم يتم صرفها منذ عشرة أشهر، فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.
 
وقال "سعفان": إنه تلقى تقريرا عبر المستشار العمالى بجدة عثمان رمضان أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولى شركة المقاولات للمطالبة بمستحقات المهندس، وتوجيه بتقديم بضرورة تقديم شكوي للهيئة العمالية لفض المنازعات وفقا لنظام العمل بالمملكة السعودية لتأكيد مستحقاته طرف الشركة.
 
وتم الاجتماع مع "سعود .ا .غ "مدير الشئون المالية الذي كشف أن هناك تعثر في تحصيل المستخلصات الخاصة بالشركة طرف الغير، مما أثر علي دفع المستحقات المالية لجميع العاملين وليس صاحب الشكاوي.
 
وبعد شهرين من المتابعة والتواصل مع إدارة الشركة والمواطن تم صرف مستحقاته نقدا لانتهاء الإقامة النظامية ومن ثم وقف تعاملاته البنكية، وقد تم أمداد المهندس بخطاب من المكتب العمالي موجة للسلطات المصرية بمطار القاهرة للإفادة عن مصدر المبلغ المالي من مستحقاته البالغة 141 ألفا و744 ريالا سعوديا.
 
وفى سياق آخر وجه وزير القوى العاملة، محمد سعفان، مكتب التمثيل العمالى، التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو، ببحث طلب المواطن "حسن .ع .ح "من أجهور الصغري محافظة القليوبية في الحصول علي مستحقات شقيقه "إبراهيم"  49 عاما الذى توفى فى 18 يناير 2018 أثر حادث سير فى مدينة تورينو بالشمال الإيطالى، ويعول أسرة مكونة من زوجة وأربعة أطفال تقيم بمصر.
 
وتلقى الوزير تقريرا عبر المستشار العمالى بميلانو عزت عمران، أشار فيه إلى أنه تمت مراجعة الملف التأميني للمواطن مع هيئة التأمينات الإيطالية "الأنبس"، وكانت النتيجة أن أسرة المواطن لا يستحق معاشا كاملا لعدم خضوعه أخر 5 سنوات لمظلة التأمينات، ولكن تستحق مكافأة لمرة واحدة لم تحدد قيمتها بعد.
 
وتم قام مكتب التمثيل العمالى بالتواصل  بأسرة المتوفى وإبلاغهم بالمستندات المطلوبة لصرف المكافأة فورا، كما يتابع سير التحقيقات والإجراءات القانونية حيث أن الوفاه نتيجة حادث سير.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة