وزير البيئة يفتتح مشروعات تطوير محمية الغابة المتحجرة ووادى دجلة اليوم

السبت، 10 فبراير 2018 05:00 ص
وزير البيئة يفتتح مشروعات تطوير محمية الغابة المتحجرة ووادى دجلة اليوم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد وزارة البيئة احتفالية "افتتاح مشروعات تطوير محمية الغابة المُتحجرة ووادى دجلة"، اليوم السبت، بحضور وزير البيئة الدكتور خالد فهمى، ومحمد شهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، ومسئولى البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، والعديد من أعضاء مجلس النواب والإعلاميين والكتاب ورؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة.

 

ومن المقرر أن يتم عرض مجموعة من الأفلام المصورة تشرح مراحل التطوير، وكذلك مجموعة أفلام عن المحميات الطبيعية فى مصر للتعريف بها، فضلاً عن شرح خطة الوزارة فى تطوير المحميات الطبيعية.

 

وتبلغ مساحة محمية الغابة المتحجرة 7كم2، وتبعد المحمية عن القاهرة بمسافة 30 كم، وتعتبر محمية جيولوجية لاحتوائها على سيقان وجذوع الأشجار متحجرة تأخذ أشكال قطع صخرية ذات مقاطع أسطوانية تتراوح أبعادها من سنتيمترات إلى عدة أمتار، ويتراوح سمكها 70 – 100 متر.

 

وكانت وزارة البيئة قد بدأت فى تطوير مناطق الجذب السياحى بمحميات الغابة المتحجرة ووادى دجلة بمحافظة القاهرة، ووادى الريان بمحافظة الفيوم.

 

وتهدف خطة التطوير فى هذه المحميات الثلاثة كمرحلة أولى إلى توفير خدمات الزوار التى تتوافد بأعداد كبيرة، ويتضمن ذلك توفير مظلات ومقاعد وحمامات وكافتيريات والعلامات الإرشادية والتفسيرية، وصيانة للمدقات وتوفير ممرات للدراجات البخارية، وتوفير مناطق لخدمة انتظار السيارات، وكذلك مساحات ترفيهية للأطفال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة