بريطانيا تهدد بقطع تمويل جمعيات خيرية بعد تقارير عن استغلال جنسى

الأحد، 11 فبراير 2018 01:00 م
بريطانيا تهدد بقطع تمويل جمعيات خيرية بعد تقارير عن استغلال جنسى ماى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزيرة المساعدات البريطانية بينى موردنت، اليوم الأحد، إن بلادها ستقطع التمويل عن أى منظمة لا تنصاع لمراجعة جديدة لعمل الجمعيات الخيرية فى الخارج ووصفت تقارير عن استغلال جنسى فى القطاع بأنها "مزرية للغاية".

ونددت أوكسفام، أحد أكبر المؤسسات الخيرية فى بريطانيا، يوم الجمعة بتصرف بعض موظفيها السابقين فى هايتى وذلك بعد أن ذكر تقرير صحفى أن عمال إغاثة دفعوا مبالغ مقابل ممارسة الجنس بينما كانوا فى مهمة لمساعدة المتضررين من زلزال هناك فى 2010.

وقالت موردنت إنها سترسل لكل الجمعيات الخيرية البريطانية التى لديها عمليات فى الخارج لتطالبها بالإعلان عن أى مشكلات تتعلق بمهمتهم فى حماية موظفيهم ومن يساعدونهم من الأذى وإساءة المعاملة.

وأضافت أنها تريد من الجمعيات الخيرية أيضا التأكد من التعامل كما ينبغى مع أى مخاوف سابقة وإعلان سياساتها الخاصة بالتعامل مع مثل تلك الحالات. ومن المقرر أن تلتقى الوزيرة بالهيئة التنظيمية لعمل الجمعيات الخيرية هذا الأسبوع.

وقالت فى بيان " فيما يخص أوكسفام وأى مؤسسة أخرى لديها مشكلات حماية فإننا نتوقع منها التعاون الكامل مع السلطات وسنوقف تمويل أى مؤسسة لا تفعل"، وأضافت "من المزرى أن تظل هناك ممارسات استغلال جنسى وانتهاكات فى قطاع الإغاثة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة