صور.. بدء التشغيل التجريبى لمحطة الطاقة الشمسية بديوان عام الوادى الجديد

الأحد، 11 فبراير 2018 04:47 م
صور.. بدء التشغيل التجريبى لمحطة الطاقة الشمسية بديوان عام الوادى الجديد محطه الطاقة الشمسية
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، فى بيان له ،اليوم الأحد ،عن بدء التشغيل التجريبى الجزئى لمحطة الطاقة الشمسية، والمقامة فوق أسطح مبنى ديوان عام المحافظة، والتى تنفذها الهيئة القومية للإنتاج الحربى بالتعاون مع مديرية إسكان الوادى الجديد.
 
وأشار المحافظ، إلى أن التكلفة المبدئية للمشروع، قد بلغت حوالى 5 مليون جنيه، وذلك كبداية لتعميم المشروع على مستوى كافة المصالح الحكومية حيث يتم البدء فى المرحلة الثانية بتشغيل مبنى الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بنظام الطاقة الشمسية خلال الفترة القادمة.
 
من جانبها، أكدت المهندسة شيماء محمد عبد الرحيم، مدير إدارة الطاقة الجديدة والمتجددة بمديرية إسكان الوادي الجديد، أن المحطة تبلغ قدرتها 250 كيلو وات وإنه تم الانتهاء من أعمال التركيبات فوق سطح المبنى ،من خلال تركيب خلايا الطاقة الشمسية، وجارى الآن الانتهاء من باقى توصيل المولدات ووحدات التشغيل.
 
كما وجه محافظ الوادى الجديد، بضرورة استبدال نخيل البلح المنتور (المجهل)، ذو القيمة الاقتصادية المنخفضة، بنخيل سلالة من النخيل الصعيدي، أو سلالات أخرى، منتجة وذات عائد اقتصادي، في إطار الارتقاء بالقطاع الزراعى، وتطويره على أرض الوادى، الجديد بما يعود بالنفع على المزارعين، وزيادة إنتاجية التمور وتعزيز القيمة المضافة منه.

وكلف المحافظ الإدارات الزراعية بتوفير النخيل المثمر وتلقى طلبات المزارعين الراغبين، وتنفيذ الاستبدال فى غضون شهرين من تاريخ تقديم الطلب.

من جانبه، أوضح الدكتور مجد المرسى، مدير عام مديرية الزراعة بالوادي الجديد، فى بيان له، أنه سيتم الإعلان عن الأنواع المتوفرة، من فسائل النخيل الجيد بجميع مراكز المحافظة، مؤكدا مشاركة الوحدات المحلية وشئون البيئة، فى التوزيع علي المواطنين، وإزالة المخلفات بطرق بيئية وصحية.

 

 

اثناء الانتهاء من اعمال المحطة
اثناء الانتهاء من اعمال المحطة

 

الالواح الشمسية بالمحطة
الالواح الشمسية بالمحطة

 

قدرة المحطة 250 ميجا وات
قدرة المحطة 250 ميجا وات

 

الانتهاء من التنفيذ وبدء التشغيل التجريبى
الانتهاء من التنفيذ وبدء التشغيل التجريبى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة