غدا.. الحزب الحاكم فى جنوب أفريقيا يجتمع مع استمرار الأزمة السياسية

الأحد، 11 فبراير 2018 01:17 م
 غدا.. الحزب الحاكم فى جنوب أفريقيا يجتمع مع استمرار الأزمة السياسية جاكوب زوما
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد الهيئة الرئيسية فى المؤتمر الوطنى الأفريقى، الحزب الحاكم فى جنوب أفريقيا، اجتماعا طارئا، غدا الاثنين، فيما تستمر المفاوضات للتوصل إلى استقالة مبكرة للرئيس جاكوب زوما.

وفى تصريح لوكالة فرانس برس، قالت المتحدثة باسم المؤتمر الوطنى الأفريقى خوسيلا ديكو "من المقرر عقد اجتماع للمجلس الوطنى التنفيذى غدا (الاثنين) فى بريتوريا"، ولم تشأ توضيح جدول أعمال الاجتماع.

وبدأ الرئيس الجديد للمؤتمر الوطنى الأفريقى سيريل رامافوسا، منذ ايام، مفاوضات مباشرة مع الرئيس زوما لمناقشة مسألة "الانتقال" السياسى.

وكان المؤتمر الوطنى الأفريقى وعد الخميس بانهاء هذه المفاوضات فى موعد "وشيك"، ثم دعا قبل يومين إلى التحلى بـ "الصبر"، وردا على سؤال الأحد حول وضع هذه المناقشات، اكدت خوسيلا ديكو أنها "منتجة ومثمرة".

ويحاول رامافوسا التوصل فى اسرع وقت إلى استقالة الرئيس زوما المتورط فى مجموعة من الفضائح التى يمكن ان يدفع المؤتمر الوطنى الإفريقى ضريبتها فى الانتخابات العامة المقررة فى 2019.

وفى الرابع من فبراير، حضت قيادة المؤتمر الوطنى الإفريقى رئيس الدولة على الاستقالة، لكنه رفض، وسيذكر المجلس الوطنى التنفيذى زوما بضرورة الاستقالة، وهذا ما فعله فى 2008 مع الرئيس السابق ثابو مبيكى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة