حصاد المطار.. وزير الطيران يعزى نظيره الروسى فى ضحايا حادث سقوط الطائرة الروسية.. الطقس السيئ يجبر طائرتين متجهتين إلى الإسكندرية للهبوط اضطراريا بمطار القاهرة.. والقبض على راكبة متجهة للسودان لحيازتها مخدرات

الإثنين، 12 فبراير 2018 06:30 ص
حصاد المطار.. وزير الطيران يعزى نظيره الروسى فى ضحايا حادث سقوط الطائرة الروسية.. الطقس السيئ يجبر طائرتين متجهتين إلى الإسكندرية للهبوط اضطراريا بمطار القاهرة.. والقبض على راكبة متجهة للسودان لحيازتها مخدرات مطار القاهرة
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى خلال الساعات الماضية هبوط طائرتين اضطراريا لسوء الأحوال الجوية بمطار برج العرب، كما شهدت حركة توافد السياح وسفرهم للمدن السياحية نشاطا دون حدوث أى تأخيرات فى مواعيد الاقلاع والوصول، كما تسبب عطل فنى فى تأخر إقلاع طائرة الخطوط السعودية المتجهة إلى المدينة المنورة، وفيما يخص الطائرة الروسية فقد بعث وزير الطيران شريف فتحى برسالة تعزية لنظيره الروسى.وإلى التفاصيل..

 

أرسل شريف فتحى وزير الطيران المدنى مساء الأحد رسالة عزاء لوزير النقل الروسى ماكسيم سوكولوف، أعرب خلالها عن خالص تعازيه ومواساته فى ضحايا الطائرة الروسية المدنية التابعة للخطوط الجوية "ساراتوف" والتى تحطمت صباح أمس، متمنيا أن يلهم الله أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

 

 يذكر أن الطائرة الروسية المنكوبة من طراز "إيه.إن-148" تحطمت فى منطقة قريبة من موسكو بعد أن اختفت من على شاشات الرادار، أمس الأحد، وكانت تقل على متنها 65 راكبا بالإضافة إلى طاقم مكون من 6 أشخاص، واختفت بعد إقلاعها من مطار "دوموديدوفو" فى موسكو، أثناء اتجاهها إلى مدينة أورسك الروسية، وذلك قبل اكتشاف سقوطها فى حقل بالقرب من مدينة "رامينسكويى" بمقاطعة موسكو.

 

وفيما يتعلق بالحركة الجوية..

فقد شهد مطار القاهرة الدولى هبوط رحلتين اضطراريا بمطار القاهرة بدلا من برج العرب بسبب سوء الأحوال الجوية فوق المطار وارتفاع حده الشبورة المائية والضباب، وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، أن رحلتى الخطوط السعودية رقم 331 والقادمة من مطار جده الدولى، ورحلة شركة فلاى دبى رقم 175 والقادمة من دبى، اضطرتا للهبوط اضطراريا بالقاهرة بدلا من برج العرب، وتم إنزال الركاب بالمطار، لحين تحسن الأحوال الجوية فوق مطار برج العرب الدولى.

 

وفى السياق ذاته شهد مطار القاهرة الدولى، مساء أمس الأحد، إلغاء شركة المصرية العالمية للطيران "إحدى شركات الطيران الخاصة منخفضة التكاليف" 3 رحلات لها من مطار القاهرة لظروف التشغيل الخاصة بتشغيل الشركة.

 

وتلقت سلطات المطار إخطارا من الشركة يفيد إلغاء رحلة رقم 510 المتجهة إلى الكويت، ورحلة رقم 320 المتجهة للغردقة، ورحلة رقم 106 المتجهة إلى ينبع، كما ألغت شركة الخطوط السودانية رحلتها رقم 113 المتجهة للخرطوم بسبب إصابة الطائرة بعطل فنى.

 

وقامت سلطات المطار بتنسيق سفر ركاب تلك الرحلات على متن طائرات أخرى بعد التنسيق مع إدارة الشركة.

 

وبالنسبة لحركة السياح …

فقد شهد مطار القاهرة الدولى خلال الـ 24 ساعة الماضية، انطلاق 31 رحلة تابعة لشركة مصر للطيران إلى المدن السياحية المصرية لنقل ألفين و341 سائحا مصرى وعربى وأجنبى لقضاء إجازاتهم.وخصصت سلطات المطار بالتنسيق مع شركة مصر للطيران، فرقا من العلاقات العامة داخل الصالات لتسهيل عملية تسفير السائحين وفقا لرحلاتهم.

 

وشهد المطار انطلاق 8 رحلات إلى مدينتى الغردقة وشرم الشيخ و5 رحلات إلى مدينتى الأقصر وأسوان، بالإضافة إلى رحلة أخرى لكلا من برج العرب وأبو سمبل ومرسى علم، كما سيرت إحدى الشركات الخاصة رحلتين للغردقة وشرم الشيخ.

 

كما استقبل مطار القاهرة الدولى خلال الـ 24 ساعة الماضية 134 رحلة دولية وداخلية لشركة مصر للطيران والشركات العاملة بالمطار وعلى متنها 3 آلاف و547 سائحا من عدة جنسيات أجنبية وعربية.وضمت الأفواج السياحية مجموعات من ألمانيا وكرواتيا والصين وأندونيسيا واليابان وتايوان وبلجيكا وكرواتيا والإمارات والكويت والسعودية والبحرين والعراق وتونس.

 

 وقامت شرطة السياحة بالإشراف على إنهاء إجراءات وصولهم بينما قامت ادارة قوات الأمن وتأمين الركاب بالمطار بتأمين خروجهم من دائرة المطار حتى مقار إقاماتهم.

 

وفيما يتعلق بالجهود الأمنية …

فقد اتخذت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولى، إجراءات أمنية مشددة بالتعاون والتنسيق مع سلطات قرية البضائع لتأمين وصول شحنة نظائر مشعة قادمة من سنغافورة لاستخدامها فى علاج الأورام السرطانية.

 

 وأفاد مصدر بالمطار أن شحنة نظائر مشعة وصلت إلى مطار القاهرة على متن الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية الإماراتية القادمة من دبى فى رحلة ترانزيت قادمة من سنغافورة داخل 714 طردا بوزن بلغ نحو 81 كيلو جراما.

 

 وأوضح المصدر أن الشحنة وصلت لصالح إحدى الشركات التى تعمل فى مجال علاج الأورام السرطانية، وتم الإفراج عنها بحضور مندوب متخصص من وكالة الطاقة الذرية وبعد التأكد من عدم إصدارها إشعاعات أعلى من المعدلات المسموح بها.

 

كما تمكنت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولى، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، من ضبط راكبة حاولت تهريب كمية من مخدر الحشيش والبانحو لدى إنهاء إجراءات سفرها إلى السودان وتم إلغاء سفرها.

 

وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة، أنه أثناء إنهاء إجراءات الطائرة المصرية المتجهة إلى الخرطوم، اشتبهت الخدمة المعينة على جهاز كشف الحقائب بوجود جسم معتم داخل احدى حقائب الراكبة وبفتح الحقيبة بمعرفة الراكبة وبتفتيشها عثر على كمية من مخدر الحشيش المخدر، بالإضافة إلى ضبط كمية أخرى من مخدر نبات البانجو حاولت تهريبها بين طيات الملابس داخل حقائبها.

 

وأمر اللواء طه بيومى مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة الدولى، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الراكبة، وإلغاء سفرها وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

 

وبالنسبة لمصر للطيران فقد أصدرت شركة مصر للطيران للأسواق الحرة، كتيبا احتفالا بعيد الحب، والذى يحتوى على مزيج من الهدايا تقدم عند الشراء من الأسواق الحرة عند الشراء والتى توزع فى معارضها بمبان الركاب 2 و3.

 

وتقوم مصر للطيران من خلال معارضها بكافة صالات السفر والوصول بمطار القاهرة والمطارات المصرية بتقديم عروض على مدار العام، خاصة فى المناسبات الاجتماعية، والتى تلقى إقبالا كبيرا من كافة العملاء نظرا للعروض المتميزة على عروض الشراء المقدمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة