الشرطة البريطانية تعلن تطوير برنامج لرصد أعمال التطرف على الإنترنت

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 04:07 م
الشرطة البريطانية تعلن تطوير برنامج لرصد أعمال التطرف على الإنترنت الشرطة البريطانية - أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضمت وزارة الداخلية البريطانية، لشركة ذكاء اصطناعى فى لندن تعمل على تأسيس برنامج بإمكانه رصد أعمال التطرف على الإنترنت.

وذكرت صحيفة (تلجراف) البريطانية - فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء، أن البرنامج تبلغ تكلفته 600 ألف جنيه استرلينى، ويمكنه الكشف تلقائيًا عن أى دعاية لتنظيم داعش ويمنعها قبل أن يتم نشرها على الإنترنت.

ويقول بعض وزراء بريطانيا إن البرنامج يمكنه كشف 94% من الدعاية التى يبثها تنظيم داعش بنسبة دقة تصل إلى 99.9%.

قالت وزيرة الداخلية البريطانية، آمبر رود، "هذا يعد مثلًا مقنعًا للغاية فيما يخص حقيقة إمكانية الحصول على المعلومة المطلوبة للتأكد من أن هذه المواد لا يتم ترويجها على الإنترنت فى المقام الأول".

وأضافت رود - خلال زيارتها لسيلسكون فالى فى الولايات المتحدة لحضور اجتماعات مع شركات اتصالات لمناقشة كيفية معالجة المحتوى الإرهابى على الإنترنت - أن "هدف مقاطع الفيديو هذه هو التحريض على العنف فى مجتمعاتنا وتجنيد الأشخاص لصالح قضيتهم (داعش) ومحاولة بث الرعب فى مجتمعنا".

وذكرت شركة الذكاء الاصطناعى - التى تعمل على تطوير البرنامج - أن البرنامج سيتم نشره عبر (فيسبوك وتويتر وجوجل)، فيما ذكرت وزارة الداخلية إنها ما زالت تبحث عن شركات تكنولوجيا أصغر تريد أن تستخدم هذا البرنامج.

وجاء إعلان تطوير التكنولوجيا الجديدة بعدما أظهرت تحليلات وزارة الداخلية البريطانية، أن مؤيدى داعش يستخدمون أكثر من 400 منصة على الإنترنت لنشر مواد خاصة بهم فى عام 2017. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة