صحة أسوان: تطعيم 241 ألف طفل بالحملة القومية لشلل الأطفال

الأربعاء، 14 فبراير 2018 12:31 ص
صحة أسوان: تطعيم 241 ألف طفل بالحملة القومية لشلل الأطفال تطعيم الأطفال - أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الصحة بأسوان، عن أنه تم الانتهاء من تطعيم 241 ألفاً و193 طفلاً وطفلة على نطاق مدن ومراكز وقرى المحافظة، من إجمالى الأطفال المستهدفة بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتى بدأت أعمالها يوم الأحد الماضى وتستمر حتى غداً الأربعاء بكافة محافظات الجمهورية.

قال الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير إدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة بأسوان، إنه تم الانتهاء من تطعيم 241 ألفاً و193 طفلاً وطفلة على نطاق مدن ومراكز وقرى المحافظة.

وأضاف مدير إدارة الطب الوقائى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم تجهيز 1200 فرقة ما بين ثابتة ومتحركة لخدمة حملة التطعيم، تعمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، مشيراً إلى أن هذه الفرق متواجدة بجميع المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية والمواقع الطبية التابعة للصحة على مستوى الجمهورية.

وأشار الدكتور أبو المجد، إلى أن الفرق المتحركة تجوب المناطق ذات الكثافة العالية منها المدارس والمسافرين بمحطة القطار ومواقف الأقاليم وبعض الكنائس، لخدمة الأطفال المتواجدين فى هذه المناطق.

يذكر أن انطلقت الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، التى تنظمها وزارة الصحة فى جميع محافظات الجمهورية، يوم الأحد الماضى 11 فبراير ومن المقرر أن تستمر حتى الأربعاء 14 فبراير، وتستهدف الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة