صور.. بعد مرور 17 يوما.. القبض على "بحر" أسطورة الإجرام فى الجيزة.. مقطع فيديو سلط الضوء على المتهم بعد إثارته الذعر بين الأهالى..متورط فى قضايا قتل وخطف وسطو مسلح .. وشقيقه "النوى" يسقط بصحبته

الأربعاء، 14 فبراير 2018 10:20 م
صور.. بعد مرور 17 يوما.. القبض على "بحر" أسطورة الإجرام فى الجيزة.. مقطع فيديو سلط الضوء على المتهم بعد إثارته الذعر بين الأهالى..متورط فى قضايا قتل وخطف وسطو مسلح .. وشقيقه "النوى" يسقط بصحبته عصابة المتهم المضبوط "بحر"
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور 17 يوما على خطف عصابة ملثمة ومسلحة لطالبين بكرداسة، وطلب فدية مليون و100 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحهما، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من القبض على زعيم التشكيل العصابى الشهير بــ"بحر" أسطورة الإجرام بالجيزة المتورط فى قضايا قتل وخطف وسطو مسلح، بالإضافة إلى علاقته بعناصر إرهابية، عقب هروبه إلى محافظة الإسكندرية، حيث تم ضبطه وبصحبته شقيقه النائب الأول له، والمتورط فى ارتكاب عدة جرائم أيضا، وبحوزتهما طبنجتين.

11755178_141103739557793_1935719282899251476_n
المتهم "بحر"
 

ونال المتهم المضبوط أحمد رفعت " الشهير بــ" بحر" إهتمام الرأى العام خلال الآونة الأخيرة، بعد انتشار مقطع فيديو على شبكة الإنترنت، يرصد خطف عصابته للطالبين، وإطلاقهم الأعيرة النارية بطريقة عشوائية على أهالى قرية ناهيا، بالإضافة إلى أن المتهم كان أحد أخطر العناصر الإجرامية التى تمكنت من تنفيذ عمليات إجرامية والإفلات من قبضة رجال الشرطة، نتيجة لحرصه وذكائه فى التنقل والإختباء بالاوكار الخاصة به وأفراد عصابته بين محافظات الجيزة والقاهرة والإسكندرية، ومحافظات الوجه القبلى.

جانب من اسلحة بحر
جانب من اسلحة بحر

 

وتسبب المتهم فى إثارة الذعر بين سكان كرداسة وعدة مناطق بمحافظة الجيزة، لتزعمه تشكيل عصابى مؤلف من عدد كبير من العاطلين والمسجلين خطر، والهاربين من تنفيذ الأحكام فى قضايا قتل ومخدرات، حيث أن "بحر" مطلوب ضبطه وإحضاره في 8 قضايا قتل وخطف، وحريق، وسرقة بالإكراه، كما أنه وراء الترحيض على ارتكاب عدد من الجرائم الأخرى، منها ما تم الإبلاغ عنه مؤخرا عقب القبض على عدد من أفراد عصابته، وجرائم أخرى لم يبلغ عنها خشية تعرض الضحايا للقتل.

أسلحة بحر الحديثة
أسلحة بحر الحديثة

 

ودلل المتهم "بحر" على سطوته وجرأته، من خلال إعلانه عن الجرائم التى يرتكبها عبر صفحة شخصية على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، حيث استخدمها فى إرسال رسائل تهديد لخصومه، بالإضافة إلى الإعلان عن الأسلحة النارية التى يمتلكها، حيث اعتاد نشر صور لتلك الأسلحة مصحوبة بكلمة "بحر" مرسومة بواسطة طلقات نارية، للتأكيد على أن الأسلحة خاصة به وليست صورا منشورة من شبكة الإنترنت .

أسلحة نارية خاصة بالمتهم بحر
أسلحة نارية خاصة بالمتهم بحر

 

كما أعلن المتهم أيضا عن تجارته بالأثار والأسلحة النارية، بالإضافة إلى علاقته بـ "محمد.ا" أحد العناصر الإرهابية المحبوس على ذمة القضية المعروفة إعلاميا باسم لجنة المقاومة الشعبية بناهيا وكرداسة، أو خلية "الملثمين" المتورط فيها واخريين بلغ عددهم 70 شخصا فى تكوين جماعة إرهابية لتعطيل الدستور والقانون، وقتل 3 أشخاص بينهم أمين شرطة، و حيازة أسلحة و ذخائر بدون ترخيص، حيث دعم "بحر" صديقه " بالأسلحة النارية والمبالغ المالية لتنفيذ عمليات إرهابية.

أفراد عصابة بحر المضبوطين
أفراد عصابة بحر المضبوطين

 

وبالرغم من إهتمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بمطاردة المتهم "بحر"، حتى تم القبض عليه، إلا أن شقيقه "محمد" الشهير بــ" النوى" 25 عاما، المضبوط بصحبته يعد الذراع الأيمن له، وبالرغم من صغر سنه، إلا أنه يمتلك سجلا إجراميا يضعه ضمن قائمة عتاة الإجرام، حيث أنه مطلوب ضبطه وإحضاره من جانب النيابة العامة فى عدة قضايا، منها جرائم "خطف ، وسلاح نارى ، وسرقات بالإكراه".

سيارة بحر
سيارة بحر

 

وبدأ "النوى" حياته الإجرامية كأحد أفراد التشكيل العصابى الذى يتزعمه شقيقه "بحر"، حيث كلفه بتنفيذ عدد من العمليات الإجرامية، حتى ظهرت قدراته وبراعته فى التنفيذ، لينال بعدد عدد من العمليات الثقة من شقيقه ويمنحه لقب الذراع الأيمن له، حيث تحول من مجرد عضو بعصابته، إلى درجة النائب، وأصبح بمثابة المتحدث الرسمى باسمه، حيث خول إليه التفاوض مع أسر الضحايا فى جرائم الخطف التى ارتكبوها، لتحديد قيمة الفدية المطلوبة، ووضع قواعد التسليم والتسلم.

محمد النوى شقيق بحر
محمد النوى شقيق بحر

 

كما قاد "النوى" أفرد التشكيل العصابى فى تنفيذ عدد من الجرائم بنفسه، أخرها خطف الطالبين "أنس عادل البيدق"، و"على طه العدس"، من أمام مسكنهما بقرية ناهيا، والتفاوض مع أسرة الطالبين للحصول على فدية مليون و100 ألف جنيه، ثم احتجازهما لمدة 5 أيام حتى إطلاق سراحهما عقب تضييق الأجهزة الأمنية الخناق عليهم.

وكشفت مصادر أمنية أن " النوى" شقيق "بحر" متورط أيضا فى خطف صاحب مصنع طوب يدعى " مصطفى.ع.ا" أثناء تواجده بعمله والحصول على فدية 120 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه، كما تورط أيضا وأفراد عصابته فى إطلاق النار على شاب من أهالى قرية ناهيا، مما أصابه بعجوز بقدمه، وأشعلوا النار بمسكنه وسيارته.

وقالت المصادر أن "النوى"  كان لا يفارق شقيقه "بحر" فى تحركاته، وساهم بشكل كبير فى كافة الجرائم المتورط بها شقيقه، حيث يعد خزينة الأسرار الخاصة بــ"بحر".

أنس ضحية الاختطاف بكرداسة
أنس ضحية الاختطاف بكرداسة

 

على ضحية الاختطاف بكرداسة
على ضحية الاختطاف بكرداسة

 

وتم الكشف عن المتهمين عقب تلقى ضباط مباحث مركز شرطة كرداسة بلاغا يفيد تعرض طالبين للإختطاف على يد مجموعة مسلحة بقرية ناهيا بكرداسة، وطلب الخاطفين فدية مليون و100 ألف جنيه، وبتكثيف التحريات توصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب الواقعة: "حسن .م.إ " 50 سنة  صاحب مصنع بلاستيك ، والمطلوب التنفيذ عليه فى 14 قضية "إيصال أمانة، تبديد، و"أحمد رفعت" الشهير بـ"بحر"عاطل المطلوب ضبطه فى 8 قضايا "خطف ، قتل ، حريق ، سرقة بالإكراه، وشقيقه "محمد"25 سنة عاطل، مطلوب ضبطه فى 5 قضايا "خطف ، سلاح نارى ، سرقات بالإكراه، و" شوقى .ع.م" 24 سنة ، عاطل، و"مصطفى.ع.م" 20 سنة ، عامل، و"أحمد .ج.ب " 21 سنة ، عاطل، و"أحمد .ا.ع"23 سنة ، سباك، و"سلام .ع.س" 22 سنة، عامل " له معلومات جنائية، و"عبد الباسط .س.ح " 21 سنة سائق توك توك، و"إبراهيم .م.ص " 21 سنة جزار "له معلومات جنائية، و"عبد الحميد .أ.ع"38 سنة ، نقاش "له معلومات جنائية" وجميعهم مقيمين بدائرة المركز، وعقب تضييق الخناق على المتهمين ومحاصرتهم، أطلقوا سراح الطالبين، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة