انطلاق دورة جديدة لملتقى القاهرة للرسوم المتحركة بمركز الإبداع.. الليلة

الخميس، 15 فبراير 2018 04:00 ص
انطلاق دورة جديدة لملتقى القاهرة للرسوم المتحركة بمركز الإبداع.. الليلة  الرسوم المتحركة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام بمركز الإبداع الفنى فعاليات الدورة الحادية عشر لملتقى القاهرة الدولى للرسوم المتحركة، الذى يقيمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة، اليوم الخميس، فتتح فى تمام الساعة السادسة مساء بقاعة السينما.

وقال الدكتور فتحى عبد الوهاب، رئيس قطاع الصندوق، إن الملتقى يبدأ فعالياته باستعراض يتضمن عرضًا غنائيا راقصًا مستوحى من أشهر أفلام ديزنى، تصميم وإخراج الفنان محمد حلمى وأداء فرقة "حلمى وأميرات ديزنى"، يعقبه عرض فيلم ETHEL&ERNEST"، إخراج روجر مينوود، الفيلم إنتاج بريطانى 2016 مدته (94 دقيقة)، الفيلم مأخوذ عن كتاب للمؤلف البريطانى ريموند بريجز عن قصة حقيقية تدور أحداثها فى العشرينيات من القرن العشرين من خلال بائع ألبان يدعى "إرنست بريجز" الذى يتزوج من الخادمة "إيثيل"، التى تلد إبنهما "رايموند" خلال الحرب العالمية الثانية، ثم يقرر الالتحاق بخدمة الدفاع المدنى وإطفاء الحرائق.

الفيلم فائز بجائزة أحسن فيلم من مهرجان قرطبة لأفلام الرسوم المتحركة، وجائزة أحسن إخراج من مهرجان "أنيما موندى" بالبرازيل، كما رشح أيضًا للعديد من الجوائز، منها: جائزة أفضل فيلم أجنبى من مهرجان الفيلم الأوروبى بمدينة برلين.

ويشارك فى مسابقة هذا العام 116 فيلمًا، من إجمالى 125 فيلمًا تقدمت للمسابقة من مختلف الجهات المنتجة لأفلام الرسوم المتحركة من 20 دولة عربية وأفريقية وأجنبية منها: السعودية، جنوب أفريقيا، إثيوبيا، كرواتيا،  فرنسا، روسيا، أستونيا، ألمانيا، البرتغال، الدانمارك، بولندا، اليابان، اسبانيا، سويسرا، إيطاليا، جورجيا، أوزبكستان، لوكسمبورج، هولندا، وماليزيا.

تبدأ عروض الأفلام المشاركة اعتبارًا من 16 حتى 21 فبراير بسينما الهناجر، ومركز طلعت حرب الثقافى، ويومى 19 – 20 فبراير بمركز إبداع الطفل ببيت العينى .

ولأول مرة تقام عروض الملتقى بقصرى ثقافة محافظتى المنيا والأقصر من السبت 17 حتى 20 فبراير، بالإضافة إلى إقامة ورش عمل للأطفال بالمحافظتين، ومركز طلعت حرب الثقافى، بالإضافة إلى ورش للكبار بقاعة سينما الهناجر فى مجالات متنوعة من الرسوم المتحركة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة