برنامج الأمم المتحدة الإنمائى: حققنا نجاحا كبيرا فى مناهضة ختان الإناث

الخميس، 15 فبراير 2018 06:00 ص
برنامج الأمم المتحدة الإنمائى: حققنا نجاحا كبيرا فى مناهضة ختان الإناث الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ريتشارد ديكتس ممثل منظمات الأمم المتحدة فى مصر، إن البرنامج القومى لمناهضة ختان الإناث يعد نموذجا ناجحا للشراكة بين الحكومة المصرية ومنظمات الأمم المتحدة والجهات المانحة والمجتمع المدنى.

وقال رئتشارد ديكتس ممثل منظمات الأمم المتحدة فى مصر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن البرنامج نجح فى نقل الحديث حول أضرار ختان الإناث من الفئات المثقفة إلى حديث يتداوله جموع الشعب المصرى.

ومن جانبها، أضافت راندا أبو الحسن المدير القُطرى لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، إن البرنامج ساند مصر لتأسيس مشروع قومى لمناهضة ختان الإناث منذ عام 2003  ومازال مستمر حتى  الآن، وتابعت : حققنا نجاحا كبيرا ونسعى للوصول لمجتمع خالى من ختان البنات.

وأضافت راندا أبو الحسن : كان دورنا محورياً فى تعبئة الموارد اللازمة لمساندة جهود مكافحة جرائم ختان الإناث فى مصر، لافتة إلى أن أهم إنجازات المشروع تحققت متمثلة فى عمل حراك مجتمع لمناهضة الجريمة، أسفر عن قانون يجرم هذة الممارسة التى تعد انتهاكا لحقوق الانسان.

وأوضحت إن البرنامج القومى لمناهضة ختان الإناث كشف عن أفكار ورغبات الرافضين للقضاء على جريمة ختان الإناث، مشيرة إلى أن البرنامج الإنمائى ساند المجلس القومى للسكان للوصول إلى إستراتيجية وطنية واضحة لمناهضة ختان الإناث تستوعب الواقع المصرى وتبنى خططتها المستقبلية على الدروس المستفادة من التجربة المصرية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة