قافلة الأزهر الطبية فى بوركينا فاسو تجرى 215 عملية جراحية فى رابع أيامها

الخميس، 15 فبراير 2018 11:15 ص
قافلة الأزهر الطبية فى بوركينا فاسو تجرى 215 عملية جراحية فى رابع أيامها قافلة الأزهر الطبية إلى بوركينا فاسو
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى بوركينا فاسو، عملها لليوم الرابع على التوالى، وقد بلغ إجمالى العمليات الجراحية التى أجرتها "215" عملية حتى الآن.

كما وقع أطباء القافلة الفحص الطبى على "9551" حالة مرضية، فى تخصصات العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والأطفال والجراحة والجلدية، وتم صرف الأدوية للمرضى بالمجان.

وتنوعت العمليات الجراحية التى أجرتها قافلة الأزهر الطبية، حيث شملت عمليات استئصال أورام ومناظير الأنف وحصوات الكلى، بالإضافة لعمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء للكبار والأطفال.

وكانت قافلة الأزهر الطبية قد توجهت إلى بوركينا فاسو نهاية الأسبوع الماضى، ويستمر عملها حتى التاسع عشر من فبراير الجارى، وتضم القافلة 24 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، فى 14 تخصصًا، بالإضافة إلى طاقم من الممرضين والإداريين.

وتقوم القافلة بإجراء الكشف الطبى المجانى، بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية البسيطة والمعقدة مع توزيع الدواء المجانى المناسب لكل حالة، حيث تم شحن ستة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعمل القافلة.

يأتى ذلك فى ضوء توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وانطلاقًا من الدور الاجتماعى والإنسانى الذى يضطلع به الأزهر تجاه القارة الإفريقية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة