محمد على سليمان فى "بالعربي" على صوت العرب

الجمعة، 16 فبراير 2018 05:00 ص
محمد على سليمان فى "بالعربي" على صوت العرب الموسيقار محمد على سليمان
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف حلقة السبت من برنامج "بالعربى" الموسيقار والملحن الكبير محمد على سليمان، والذى يتحدث عن ظهوره مؤخرا على مسرح دار الأوبرا كمطرب بعد أن ذاع صيته كملحن قدم مئات الألحان لعشرات من كبار المطربين والمطربات العرب، وسر تراجعه فى الإقدام على احتراف الغناء بعد أن كان قد سجل ثلاثة شرائط كاسيت بصوته سنة 1979 .و كان سليمان قد شارك في حفل تأبين المطربة شادية على مسرح دار الأوبرا إذ غنى بصوته لحنه الشهير لها "أصالحك بإيه" ، كما أبهر الجمهور ليلتها بعزفه على آلتي العود و الكمان .

 

يروي سليمان خلال الحلقة التي يحاوره فيها الإذاعي محمد عبد العزيز قصة بدايته في عزف آلة الكمان بمدينته الإسكندرية و قرار انتقاله للقاهرة مع شقيقه المطرب الراحل عماد عبد الحليم . و سر حلم السليمانية الغنائي الذي شاركه فيه شقيقه عماد حتى رحيله ، بينما تخلفت عنه ابنته أنغام.

 

و يتحدث سليمان أيضا عن تأليفه للموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام مثل عنتر شايل سيفه ، فتوة الناس الغلابة ، العربجى ، بئر الخيانة . وأيضا موسيقى المسلسلات التليفزيونية و الإذاعية مثل  الضباب ، حكاية المليون ، سر الأرض والمسلسل الإذاعى القلب الكبير، و يقدم الموسيقار محمد على سليمان خلال الحلقة تقييما لحالة الفن فى مصر حاليا ، و كيف يمكن أن تعود المؤسسات الفنية الوطنية لتقديم إنتاج غنائى  متميز . كما يطرح سليمان رؤيته لمواصفات الأغنية الوطنية الناجحة .  "بالعربى" يذاع على راديو صوت العرب فى التاسعة إلا ربع مساء السبت و يستمر حتى العاشرة و النصف .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة