ربط مدينة الغردقة بالقطار السريع " العلمين - القاهرة - العين السخنة"

السبت، 17 فبراير 2018 03:15 م
ربط مدينة الغردقة بالقطار السريع " العلمين - القاهرة - العين السخنة" اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت محافظة البحر الأحمر، أن اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر نسق مع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، لانشاء خط سكة حديد لربط مدينة الغردقة بالقطار السريع العلمين - القاهرة -العين السخنة كمرحلة أولى ثم امتداده حتى الأقصر كمرحلة ثانية .
 
واكد محافظ البحر الأحمر، فى بيان للمحافظة، أن أنشاء خط سكة حديد بالبحر الأحمر كان احد المشروعات التى يسعى الى تنفيذها منذ توليه محافظة البحر الاحمر والتى ستقوم بتيسير حركة التنقلات السياحية وجذب المزيد من السائحين حيث توفير الوقت و سلامة وسيلة المواصلات .
 
 كما لفت الى ان ربط مدينة الغردقة بالعين السخنة انما هو وجهه جديدة لسياحة اليوم الواحد و تحفيز زائرى العين السخنة لقضاء اجازاتهم بالغردقة  للاستمتاع بالطقس الدافئ والشواطئ ومن ثم ترويج للغردقة عند عودتهم مرة اخرى .
 
كما أكد البيان ان وزير النقل أكد خلال زيارته الأخيرة للمحافظة أن انشاء خط للسكة الحديد بالغردقة يأتى من اهتمام الدولة بالمحافظة وتنمية السياحة بها باعتبارها من اهم محافظات مصر السياحية .
 
فيما شدد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر،  على الادارة العامة للمياه الجوفية بسرعة الانتهاء من إنشاء بحيرة وادى حوضين " ب1" و" ب2" والحاجز الركامى خلفهما و التى يجرى العمل بهم بمدينة الشلاتين لحمايتها من أخطار السيول.
 
وقال بيان صادر من ديوان عام محلقظة البحر الأحمر،  ان البحيرة "  ب1" تبلغ أبعادها ألف متر × 600 متر × 3.50 متر وتخزن كميات من المياه تزيد على 1.2 مليون متر مكعب والحاجز الركامى خلفها يبلغ طوله 550 متر وارتفاعه 5 متر ويخزن كمية من مياه السيول تصل إلى 2.3 مليون متر مكعب .
 
 
وأضاف البيان أن البحيرة الصناعية ب2 من البحيرات الكبيرة فى الصحراء الشرقية حيث ان أبعادها 1000×500×3.5 متر وتبلغ سعتها التخزينية مليون متر مكعب ويبلغ طول الحاجز خلفها 1500 متر وارتفاعه 5 متر و السعة التخزينية لهذا الحاجز العملاق تزيد على الخمسة ملايين متر مكعب من مياه الأمطار والسيول .
 
يذكر أن  يجرى العمل فى انشاء البحيرات تحت اشراف مهندسى ومهندسات الادارة العامة للمياه الجوفية بالبحر الاحمر.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة