هالة السعيد: مصر مرت بتحديات كبيرة.. ومعدلات التضخم انخفضت

السبت، 17 فبراير 2018 01:32 م
هالة السعيد: مصر مرت بتحديات كبيرة.. ومعدلات التضخم انخفضت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن مصر مرت بتحديات كثيرة خلال الأعوام الماضية جعلت معدل النمو أقل من معدل نمو السكان، مؤكدة أن هناك 2.5 مليون مواطن يزيدون سنويًا فى مصر.
 
وأوضحت السعيد، خلال كلمتها بالحفل الختامى لنموذج محاكاة مجلس الوزراء، الذى يديره طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة لمؤتمر شباب الجامعات المصرية حول رؤية التنمية المستدامة، مصر 2030، بمسرح ملك جبر للفنون، حرم الجامعة، اليوم،  قائلة: "قمنا بإصلاح اقتصادى هو الأقوى فى تاريخ مصر والأصعب، ولأول مرة معدلات النمو حدث فيها نمو كبير، وصلنا إلى 5.3 % بعدما كنا 3.8% وهو فارق كبير يدل على ارتفاع معدلات النمو، كما أن معدلات التضخم وصلت كانت 33% الآن أصبحت 17% وهو ما يدل على زيادة فرص العمل وكثرة الاستثمارات، كما أن معدل البطالة كان 12.9 % الآن أصبح  11.3% يدل على ارتفاع معدلات النمو".
 
وقالت: "اليوم اطلقنا جائزة التميز الحكومي وهى تستهدف التنافس بين العاملين فى الجهاز الإدارى فى الدولة، حيث أن هناك أقلية فى الجهاز غير كفء ولكن يجب تحفيز العاملين والوصول لأحسن موظف وأحسن فكرة لتطوير الجهاز الإدارى للدولة وسيتم إرسالها للجامعات للمشاركة فى ذلك". 
 
وأضافت أنها سعيدة  لمناقشة الطلاب لرؤية مصر 2030،  وهو ما تسعى إليه الدولة تحت قيادة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أنها كانت من المشاركين في مجال الاقتصاد في هذه الاستراتيجية، موضحة أن المجتمع المدني له دور كبير فى تفعيل استراتيجية مصر، فهي استراتيجية تشاركية؛ لأن الحكومة وحدها لا تستطيع فعل كل شيء.
 
وأكدت وزير التخطيط أن كل الاستراتيجيات ما هى إلا وثيقة يجب تحديثها نظرًا للتغيرات التي تحدث حول العالم، ومن ثم فإن استراتيجية مصر 2030 لها أهداف ومؤشرات من متابعة وقياس أداء، مشددة على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع  نتائج تلك الاستراتيجية.
 
وأردفت قائلة: "لدينا خطة سنوية في وزارة التخطيط وهى خطة قصيرة المدى سنوية ننسق من خلالها خطط الوزارة ومدى توافقها مع رؤية الدولة"، مشيرة إلى أن شباب مصر هم جزء من استراتيجية 2030؛ لأنهم من سينفذونها.
 
وأعلنت الوزير أنه من المقرر إطلاق تطبيق " شارك" عبر هاتف المحمول؛ يمكن تحميله على الهواتف المحمولة لوضع مقترحات الشباب.
 
واستطردت قائلة: "اطلقنا برنامج رواد 2030 على مستوى المدارس والجامعات لخلق فرص عمل وهى برامج لريادة العمال وتم توقيع بروتوكول مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وسيتم التنسيق معها لاختيار الحاضنات".
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة