أكرم القصاص - علا الشافعي

الوطنية للصحافة: السيسى حافظ على سيناء والعملية الشاملة حرب مشروعة

الأحد، 18 فبراير 2018 04:32 م
الوطنية للصحافة: السيسى حافظ على سيناء والعملية الشاملة حرب مشروعة كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
الخارجة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: إن الرئيس عبدالفتاح السيسى حافظ على سيناء وأحبط مخطط الإخوان وذلك من خلال إصدار قراره عندما كان وزيرا للدفاع بحظر تملك غير المصريين للأراضى فى سيناء أثناء حكم الإخوان.

جاء ذلك خلال فعاليات ملتقى الشباب الأول الذى نظمته محافظة الوادى الجديد اليوم الأحد بعنوان (كلنا معك من أجل مصر) بحضور المحافظ اللواء محمد الزملوط وعبدالله حسن نائب رئيس الهيئة الوطنية للصحافة.

وأكد جبر أن العملية الشاملة سيناء 2018 هى حرب مقدسة لتطهير الوطن من الإرهاب وهى حرب مشروعة وعادلة وتتم وفق القوانين الدولية فى حق مصر للدفاع عن نفسها ضد أية مخاطر ، وأن من حق مصر استكمال مسيرة البناء والتعمير التى بدأها الرئيس السيسى منذ توليه منصبه باختيار أغلبية الشعب المصرى.

وتتضمن الملتقى 6 محاور هى: التحديات الاقتصادية وكيفية مواجهتها من خلال استثمار الإمكانيات والمقومات والطاقة الموجودة بالمحافظة والاستثمار بالوادى الجديد وكيفية توفير فرص استثمار للشباب من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر من خلال الاستثمارات الكبرى من قبل رجال الأعمال وكبار المستثمرين لتوفير فرص عمل للشباب.

كما شملت المحاور برنامج تمكين الشباب وذلك من خلال زيادة وعى الشباب فى المجتمع والتكيف مع التحولات الجديدة والتسلح بالتفكير العقلانى والمستقبلى والإبداعى وعمل برامج التوعية فى جميع المراحل العمرية ، والعدالة الاجتماعية وكيفية تحقيقها من خلال المساواة فى توزيع فرص الاستثمار واختيار القيادات الشبابية القادرة على الانخراط فى العمل السياسى والمجتمعى وفى سوق العمل وهو ما يحقق المواطنة بمفهومها الصحيح ، ودور الإعلام الهادف والايجابى من خلال فتح قنوات حوار معمق مع الشباب وعرض الموضوعات بحيادية ومصداقية ترقى بعقول الشباب وتسمو بطموحاتهم وآمالهم ، ومفهوم الأمن القومى المصرى الداخلى وهو قدرة الدولة على حماية قيمها الداخلية من التهديدات والتحديات والتعريف القوة الناعمة ومواجهة التحديات السياسية والاقتصادية فى الأوضاع الراهنة فى مصر.

شارك فى الملتقى ، الذى أقيم بقاعة المؤتمرات الكبرى بالديوان العام ، عدد كبير من شباب محافظات أسيوط وسوهاج والمنيا والوادى الجديد الذين أكدوا دعمهم للرئيس فى محاربته للإرهاب وترشحه لفترة رئاسية ثانية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة