أكرم القصاص - علا الشافعي

هندسة جوت تالنت من غير خوذة ومسطرة.. "أوركسترا" مشروع طلاب هندسة لاكتشاف المواهب

الأحد، 18 فبراير 2018 07:00 ص
هندسة جوت تالنت من غير خوذة ومسطرة.. "أوركسترا" مشروع طلاب هندسة لاكتشاف المواهب أوركسترا
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدوات هندسية، ومناهج دراسية صعبة، التزام، ومشروعات تلك هى الأشياء التى تتبادر لذهنك بمجرد ذكر إحدى كليات الهندسة أمامك، ولكن يبدو أن الأمر داخل كلية الهندسة جامعة عين شمس مختلفًا عما يظنه الكثيرون، حيث ينظم عدد من طلابها نشاط طلابى عن طريق فريق اختاروا له اسم "أرابيسك" وهو الفريق، الذى يبحث عن الخدمة المجتمعية وتقديم أنشطة طلابية مختلفة كل عام.

ورش أوركسترا (3)
ورش أوركسترا 
ورش أوركسترا (5)
  أرابيسك

"كوننا الفريق من 2011، وهدفنا اكتشاف المواهب وتنميتها عند الطلاب"، هكذا وصف "محمد حمدى" أحد أعضاء الفريق الفكرة، مضيفًا أن الفريق يخلق حالة مختلفة من المرح، واكتشاف مواهب الطلبة بعيدًا عن نظام الدراسة الأكثر تعقيدًا.

"مشروعنا بيقدم ورش كتير أهمهما أوركسترا الخاص باكتشاف المواهب"، حيث وضح محمد حمدى أن الورش التى يقدمها أعضاء الفريق للطلاب من خلال "أوركسترا" تعتبر الأهم، حيث يكتشف كل طالب بداخله الموهبة التى يتميز فيها، ويتدرب عليها تحت إشراف متخصصين، ثم يعرض الطلاب نتاج الورش فى عرض كبير بحضور أكثر من 1000 شخص، وشخصيات عامة ملهمة للطلاب وتنمية المهارات.

ورش أوركسترا (2)
ورش أوركسترا 
ورش أوركسترا (1)
ورش أوركسترا 

"هدفنا نسلط الضوء داخل كل طالب على الموهبة اللى بتميزه مهما كانت بسيطة، وندربه، كأننا بنحطه على أول الطريق"، بتلك الكلمات اختصر محمد الهدف الذى يرجوه الفريق من الورش التى تقدم فى مشروع أوركسترا، مضيفًا أن العديد من الطلاب اشتركوا بالفعل فى الورش، والتى جمعت بين تنمية مواهب الغناء، والعروض الصامتة، والماريونيت، و"بركشن شو"، والتى يشرف عليها مؤسسين الفريق.

ورش أوركسترا (4)
ورش أوركسترا 
ورش أوركسترا (6)
ورش أوركسترا 

حالة مختلفة يخلقها الفريق، وتأثير واضح لوجود الأنشطة الطلابية فى الكليات العملية، تخفف من حدة الضغط الدراسى أثناء التواجد فى كلية مثل الهندسة، فبما يفعله فريق أرابيسك يجعل الطالب يكتشف الجديد فى شخصيته، وينميها، ويقوم بعرضها أمام بعض المشاهير، والشخصيات الملهمة على الصعيد الفنى والثقافى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة