"فبراير الأسود" شهر كوارث الطيران فى العالم.. طائرة "أنطونوف 148" الروسية تقتل 71 شخصا بعد إقلاعها.. ومصرع 66 شخصا فى ارتطام طائرة "ATR72" بجبال جنوب أصفهان.. ووفاة 3 آخرين فى تحطم طائرة سياحية بفرنسا

الإثنين، 19 فبراير 2018 01:43 ص
"فبراير الأسود" شهر كوارث الطيران فى العالم.. طائرة "أنطونوف 148" الروسية تقتل 71 شخصا بعد إقلاعها.. ومصرع 66 شخصا فى ارتطام طائرة "ATR72" بجبال جنوب أصفهان.. ووفاة 3 آخرين فى تحطم طائرة سياحية بفرنسا حادث الطائرة الروسية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد شهر فبراير الجارى منذ بدايته، أسوأ كوارث الملاحة الجوية فى العالم، وتعددت حوادث سقوط الطائرات المدنية، إضافة إلى تحطم المروحيات العسكرية، فى مختلف أنحاء العالم لأسباب مختلفة، كان آخرها سقوط طائرة مدنية إيرانية صباح، اليوم، الأحد، وأودت بحياة 66 شخصا، بعد  اختفائها عن شاشات الرادار خلال رحلة لها من العاصمة الإيرانية إلى ياسوج جنوب طهران.

طائرة إيران تختفى وتتحطم على جبال "دنا"

وسقطت الطائرة الإيرانية جنوب محافظة إصفهان الواقعة غرب البلاد، وهى طائرة مدنية تابعة لشركة "آسمان" للطيران الإيرانية، وأعلنت الشركة عن سقوطها فى منطقة جبلية، مؤكدة مصرع جميع ركابها، بمن فيهم أفراد الطاقم، وحسب التقارير الواردة فقد تحطمت الطائرة بعد ارتطامها بجبل "دنا" الشاهق المعروف فى هذه المنطقة.

وصرح مسئولو منظمة الطيران المدني الإيرانى، إن مروحيات الإنقاذ لم تتمكن من الاقتراب من المكان بسبب الظروف الجوية، غير أن فرق الطوارئ الراجلة تمكنت من الوصول إلى قرب الموقع، وقال مسؤول الطوارئ الإيرانية، بيرحسين كوليوند، إن مروحيات الإنقاذ التى توجهت إلى الموقع عادت أدراجها بسبب سوء حالة الطقس ووعورة الجبال فى المنطقة.

وقال المتحدث باسم الطوارئ فى إيران، مجتبى خالدى، إن فرق الإنقاذ لم تعثر بعد على "حطام الطائرة المنكوبة التابعة لخطوط أسمان" مؤكدا أن مروحيات الطوارئ "توجهت لأداء مهامها فى الاغاثة فى أجواء محافظة أصفهان".

 

 

فرنسا مصرع 8 فى شهر فبراير خلال حوادث الطيران

وفى اليوم نفسه، وبعد ساعات من كارثة طائرة إيران، أعلنت السلطات فى فرنسا، اليوم، الأحد، مصرع 3 أشخاص فى تحطم طائرة سياحية فى (جورا) شرق فرنسا، بحسب راديو (فرنسا الدولى).

وكانت لفرنسا النصيب الأكبر من حوادث الطيران فى شهر فبراير، ففى الـ 2 من هذا الشهر لقى 5 أشخاص مصرعهم، إثر تحطم مروحيتين للجيش بالقرب من بحيرة جنوبي فرنسا، ونقلت وكالة "فرانس برس" عن محققين القول، إن عمليات الإنقاذ جارية للبحث عن الراكب السادس.

وأوضحت الوكالة، إن الحادث وقع على بعد 50 كيلومترا شمال غرب سان تروبيه، وأن ظروف الحادث لم تعرف بعد، وقالت الشرطة فى بلدة "برينولز" القريبة من موقع الحادث إن "المروحية اصطدمت، وكان هناك 3 أشخاص على  إحدى الطائرتين، فى حين كانت الأخرى تحمل شخصين، وهم جميعا قتلى"، مضيفة أنه ما زال يتعين انتشال جثة واحدة من الحطام.

 

 

طائرة روسيا تخلف 71 قتيلا

وفى مساء يوم 11 فبراير الماضى، تحطمت طائرة روسية مدنية كانت تقل 71 شخصا الأحد بعد إقلاعها من مطار "دوموديدوفو" فى العاصمة الروسية، وأكدت النيابة العامة الروسية "مصرع" جميع ركاب الطائرة لافتة إلى أنها اختفت عن الرادار بعد أربع دقائق من إقلاعها.

وأقلعت الطائرة من طراز "أنطونوف148" تابعة للخطوط الجوية "ساراتوف" متجهة إلى مدينة أورسك في الأورال، وقد تحطمت في إقليم رامنسكى فى منطقة موسكو، وبحسب مسئول فى وزارة الحالات الطارئة للوكالة نفسها فأن حطام الطائرة "تناثر ضمن شعاع يناهز كيلومترا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة