5 أسباب وراء اختيار نضال الشافعى لشخصية "الريحانى" يكشفها محمد الغيطى

الجمعة، 02 فبراير 2018 11:30 ص
5 أسباب وراء اختيار نضال الشافعى لشخصية "الريحانى" يكشفها محمد الغيطى نضال الشافعى
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكشف السيناريست محمد الغيطى، مؤلف مسلسل "الضاحك الباكى" أسباب اختيار النجم نضال الشافعى لتجسيد شخصية نجيب الريحانى فى المسلسل.

وقال الغيطى لليوم السابع، إن نضال الشافعى ممثل مسرحى ودارس للمسرح فى المعهد العالى للفنون المسرحية ويعشق المسرح، وقدم الكثير من الأعمال، ونجيب الريحانى فى الأساس ممثل مسرحى وقدم العديد من الأعمال فى كل دول العالم، والوحيد الذى عرض على مسرح الكوميدى فرانسيز، كم أنه الممثل العربى الوحيد المحفور اسمه وتوضع له صورة داخل المسرح هناك.

 

وأضاف الغيطى، الفنان نضال الشافعى مناسب لتجسد كل المراحل العمرية فى حياة نجيب الريحانى، حيث يستطيع أن يقدمه شابا ورجلا ناضجا، حتى مرحلة قبل وفاته.

 

وأشار الغيطى إلى أن ثالث أسباب اختيار نضال الشافعى لتجسيد الشخصية أن وجهه أقرب للريحانى من أى ممثل آخر كان مرشحا للدور، خاصة فى مرحلة الشباب، وعند إجراء بروفة ماكياج وماسكات للشخصية كان موفقا جدا من الناحية الشكلية بينه وبين نجيب الريحانى.

 

ورابعا: صوت الفنان نضال الشافعى قريب من صوت نجيب الريحانى، ولديه قدرة أخرى على التلوين فى أدائه، خاصة بعدما أجرى العديد من البروفات وأثبتت قدرته على تجسيد الشخصية العبقرية التى أثرت فى الفن بأعمالها .

 

أما آخر الأسباب التى يكشف عنها السيناريست محمد الغيطى هى أن النجم الشاب نضال الشافعى من الفنانين المحبوبين لدى كل الأجيال، وسيرته دائماً فى الوسط الفنى جيدة، وهذه صفات مشتركة بينه وبين النجم الراحل نجيب الريحانى، كما أنه يمتلك قبولا كبيرا على الشاشة وحضور على المسرح .

 

السيناريست محمد الغيطى أكد أنه لكى يكتب هذا المسلسل قرأ الكثير عن حياة الريحانى من أكثر من مصدر، وكان يدقق فى كل معلومة يكتبها أو موقف يصيغه فى حياته المليئة بالأحداث والدراما، كما أن المسلسل يظهر العصر الذى تواجد فيه الريحانى من كل الجوانب الفنية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية .

 

 الفنان نجيب الريحانى عُرف بشخصية (كشكش بيه) وهو من مواليد حى باب الشعرية لأب من أصل موصلى عراقى كلدانى مسيحى يعمل بتجارة الخيل فاستقر به الحال فى القاهرة ليتزوج سيدة مصرية قبطية أنجب منها (نجيب) ونشأ نجيب فى القاهرة وعاش فى حى باب الشعرية فعاشر الطبقة الشعبية البسيطة والفقيرة وهو واحد من أشهر ممثلى المسرح فى القرن العشرين بدأ حياته موظفًا فى أحد البنوك الزراعية ثم انتقل بين عدة وظائف قبل أن يصادق (بديع خيري) الذى كتب له المسرحيات وصار شريكًا له فى حياته الفنية وقدم شخصية (كشكش بيه) على المسرح وجذب الأنظار نحوه ثم نقلها إلى السينما، وشارك فى كتابة مسرحياته مع بديع خيرى وأيضًا أفلامه والتى كانت عبارة عن مسرحيات حولت إلى السينما، وصور بعض هذه الأفلام فى باريس رغم أن أحداثها تدور فى مصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة