بلاش تغسليه كل شوية.. 4 نصائح للعناية بالشعر للأطفال

الجمعة، 02 فبراير 2018 01:00 ص
بلاش تغسليه كل شوية.. 4 نصائح للعناية بالشعر للأطفال العناية بالشعر
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالشعر خاصة للأطفال يتطلب القيام ببعض الأمور لكى يحتفظ بنعومته وحتى لا يتعرض للتساقط بكثرة، فبعض الأمهات يهملن فى شعر بناتهن، وقبل أن يفوت الأوان وتبكى على جمال شعر ابنتك توجد بعض النصائح للعناية بالشعر عند البنات الصغار والتى يمكن أن تفيد أيضًا للأولاد الذين يتركون شعرهم طويلًا، وذلك وفقًا لموقع "ويكى هاو". 

العناية بالشعر
العناية بالشعر

ماسكات الترطيب:

يحتاج شعر الأطفال أيضًا لعمل ماسكات ترطيب مرة أو مرتين كل شهر، لمنحه الزيوت التى تنقصه والتى يفقدونها خاصة مع التعرض للأتربة وكثرة غسل الشعر، وذلك بتدفئة أحد الزيوت الطبيعة الذى تستخدميها لشعرها مثل زيت جوز الهند أو الزيتون، وتوزيعه على شعرها المبلل وتغطيته بفوطة لمدة ربع ساعة ثم شطفه. 

العناية بالشعر 55555
العناية بالشعر 

عدد مرات غسل الشعر:

تختلف عدد مرات غسل شعر ابنتك خاصة بالشامبو حسب نوع شعرها، فالشعر الجاف يمكن غسله مرة أو مرتين فى الأسبوع، حتى لا يفقد الزيوت الطبيعية التى تنتجها فروة الرأس، كما أن الشعر الدهنى يمكن غسله كل يومين، أما الشعر المجعد والخشن فمرة واحدة تكفى لشطفه فى فترة تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام.

العناية بالشعر 8888
العناية بالشعر 

لا لشد الشعر:

الكثير من البنات نجد شعورهن خفيفة من عند مقدمة الرأس "منحول" وذلك بسبب سوء استخدام تسريحات للبنات، والتى تعتمد على شده بقوة للخلف لعمل الضفائر أو ذيل الحصان، واستخدام مشابك الشعر القوية، والذى يتسبب فى تساقط الشعر مع الوقت والتقليل من جمال طفلتك.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

تجنب الماء الساخن:

كما يجب تجنب الاستحمام وغسل الشعر بالماء شديد السخونة، لأنه يسبب جفاف الشعر وتقصفه، كما ينبغى عدم  تجفيفه بالسيشوار وتعريضه للمكواه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة