موجز أخبار1.. مصرع 11 شخصا وإصابة 29 فى حادث تصادم بالمنيا

الجمعة، 02 فبراير 2018 01:17 م
موجز أخبار1.. مصرع 11 شخصا وإصابة 29 فى حادث تصادم بالمنيا حادث تصادم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، مصرع 11 شخصا وإصابة 29 آخرين فى حادث تصادم 4 سيارات بالمنيا.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا..
 
رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى
 
 
رفضت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، قبول استقالة وزير التنمية الدولية فى حكومتها مايكل بيتس، على خلفية تأخره دقيقة واحدة عن جلسة استماع فى مجلس اللوردات، حسبما ذكرت وسائل إعلام روسية. 
 
 
 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد غدا السبت، طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية دافئ على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة بالنسبة لهذا الوقت من السنة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
حوادث طرق
شهد الطريق الصحراوى فى المنيا، حادث تصادم بين سيارتين ميكروباص وأخرى ملاكى وسيارة نقل على طريق الجيش بالقرب من بوابة الرسوم، مما أسفر عن مصرع 11 شخصا، وإصابة 29 آخرين.
 
 
فى إطار الجهود المكثفة للقوات المسلحة لدحر الإرهاب، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى بوسط سيناء من القبض على 8 أفراد مشتبه بهم فى دعم العناصر التكفيرية.
 
غرق قارب
 
أفادت وسائل إعلام اليوم الجمعة، غرق مركب يقل 90 مهاجرا قرابة السواحل الليبية ونجاة 3 حتى الآن.
 
 
يمثل الدكتور السويسرى المثير للجدل طارق رمضان، أمام قاضى تحقيق الجمعة، حيث من المحتمل أن يتم توجيه الاتهام إليه فى إطار شكويين ضده بالاغتصاب.
 
شاكيرا
 
استطاعت النجمة العالمية شاكيرا أن تبهر العالم بموهبتها الساحرة التى وضعتها كواحدة من أهم نجمات الصف الأول بمجرد ظهورها على الساحة الفنية، واليوم احتفالا بعيد ميلادها الـ41  نستعرض أهم المعلومات عنها
 
 
أعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، عن نفوق ذكر الزراف "ياسو" بحديقة حيوان الجيزة، خلال الساعات الماضية بسبب التهاب رئوى حاد نتيجة تعرضة لنزلة برد شديدة بسب انخفاض درجات الحرارة التى شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية.
 
 
لم يحصل الرئيس البرازيلى ميشال إلياس ميجيل تامر على معاشه التقاعدى عن شهرى نوفمبر وديسمبر 2017، وذلك لأنه لم يقدم للسلطات المختصة ما يؤكد بأنه حى، حسبما ذكرت وسائل إعلام روسية. 
 
الدكتور هشام عرفات وزير النقل
 
يقدم "اليوم السابع" فى 15 معلومة كل ما تريد معرفته عن مشروع القطار المكهرب "السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان"، بعد تحديد المسار النهائى، واعتماده من قبل الجهات المختصة بالدولة، وبدء أعمال تحويلات المرافق المتعارضة مع مسار المشروع.
 
 
توجد مجموعة من الأوراق لإتمام استخراج رخصة تسيير سيارة لأول مرة وعلى المواطنين الالتزام بعدة إجراءات لاستخراج الرخصة
 
كبار سن
 
البيت فضى علينا "جملة عادة ما يتم ترديدها من قبل الوالدين بعد زواج أبنائهم، فبمجرد خلو المنزل من الأبناء يشعر الآباء ببعض الممل والوحدة الذى يعوضه أحيانا تواجدهم خلال الزيارات أو غيرها، وأحيانا يتطور هذا الإحساس بالملل والإحباط إلى حد الإصابة بأمراض نفسية مثل الاكتئاب .
 
 
اعتقلت الشرطة الإيرانية نحو 30 امرأة فى طهران كشفن رؤوسهن فى مكان عام احتجاجا على قانون يفرض الحجاب منذ الثورة الإيرانية فى 1979، بحسب ما أوردت عدة وسائل إعلام محلية مساء الخميس.
 
مروحية عسكرية فرنسية
 
تحطمت مروحيتان تابعتان للجيش الفرنسى فى ملابسات لا تزال غير معروفة بالقرب من بحيرة كارسيس جنوب شرق ما أوقع 5 قتلى على الأقل بحسب ما أفاد مصدر قريب من التحقيق صباح الجمعة.
 
 
بدأت نتائج الإصلاح الاقتصادى تؤتى ثمارها بشكل سريع، حيث بلغت حصيلة العقود التى تم إبرامها بعد صدور قوانين الاستثمار والشركات والإفلاس نحو 70 مليار جنيه، توفر 60 ألف فرصة عمل بمحافظة مطروح، بحسب ما تم إبرامه من عقود رسمية.
 
محمد عنتر
 
يعد محمد عنتر لاعب فريق الأسيوطى، والذى انضم مؤخرا إلى فريق الزمالك، صفقة الموسم، بعد أن خطفه النادى الأبيض من غريمه الأهلى فى منتصف الليل قبل ساعات من ارتداء اللاعب الفانلة الحمراء
 
 
كشفت تقارير صحفية سعودية عن ملامح قائمة فريق الأهلى السعودى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى مؤمن زكريا، استعداداً للمشاركة فى بطولة دورى أبطال آسيا، حيث تنطلق منافسات دور المجموعات يوم 12 فبراير الجارى.
 
 
كشف الدكتور صفوت النحاس، أمين بيت الزكاة والصدقات المصرى، أن البيت استعد لشهر رمضان المقبل بعمل 10 أكشاك سيتم توزيعها بالمولات لتلقى أموال الزكاة، وأكد النحاس فى حوار، لـ«اليوم السابع»، بدء صرف المعاشات التى تقررت لأهالى قرية الروضة، وأن شيخ الأزهر رفض أن يتم تصوير تلك المساعدات
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة