"الأهلى للتنمية العقارية" تتعاقد لتطوير "سيتى أوف أوديسيا" فى مستقبل سيتى

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 01:32 م
"الأهلى للتنمية العقارية" تتعاقد لتطوير "سيتى أوف أوديسيا" فى مستقبل سيتى عقارات - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة الأهلى للتنمية العقارية، المُطور الرئيسى لمشروع مستقبل سيتى، التفاصيل الخاصة بإقامة مجتمع سكنى إدارى متكامل الخدمات، إضافة للجزء الترفيهى بـ"مستقبل سيتى"، على مساحة 578 فدانا، ما يُعادل 2.4 مليون متر مربع، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع الجديد الذى أُطلق عليه اسم "سيتى أوف أوديسيا" 32 مليار جنيه.

جاء الإعلان خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة، اليوم الاثنين، لإعلان تفاصيل التحالف مع شركات "هيل إنترناشيونال" والمكتب الهندسى الاستشارى حسين صبّور، و"جينسلر" للهندسة المعمارية، و"جونز لانج لاسالJLL ".

وفى هذا الإطار، قال المهندس عصام ناصف، رئيس شركة المستقبل للتنمية العمرانية: "إنّ المفهوم المعمارى والتصميمى لمدينة أوديسيا تخطى كل توقعاتنا. فمن أكثر النقاط التى تثير قلقنا عندما نتعاون مع باقة متنوعة من المطورين، هو وجود اختلافات فى الرؤى التصميمية والمعمارية، وأساليب التنفيذ الخاصة بهم، ومن ثم فإن التوفيق والدمج وتحقيق التكامل بين هذه الرؤى المعمارية والعقارية المختلفة للمطورين، يُعد من الأمور ذات الأهمية القصوى لإقامة مجتمع عمرانى متجانس داخل مستقبل سيتى".

وأضاف "ناصف" أن من أفضل الطرق لتحقيق هذا التجانس، الاختيار الدقيق للمطورين العقاريين الذى يمتلكون خبرات كبيرة فى القطاع العقارى، مثل الأهلى صبّور، بحيث تتوافق رؤى هؤلاء المطورين مع رؤية مستقبل سيتى بشكل عام، موضحا أن عملية اختيار المطور العقارى الذى يتعاون مع المستقبل للتنمية العمرانية عملية صارمة تحكمها معايير محددة، متابعا: "التطوير العقارى بالنسبة لنا لا يتعلق بالبناء من أجل البناء، ولكننا نسعى لتطوير منظومة متكاملة تتيح لنا تلبية احتياجات ومتطلبات المجتمع الذى سيعيش فى مستقبل سيتى، إن التزاماتنا التعاقدية تحكمها معايير محددة، تتمثل فى رؤيتنا الشاملة للمدينة، إضافة لعدد من المعايير الفنية والمعمارية الصارمة".

وبحسب المهندس عصام ناصف، توفّر هذه الخطوط العريضة الضمانات الكافية للشركة كمطور رئيسى لـ"مستقبل سيتى"، مستطردا: "نعمل على خدمة شركائنا من المطورين، لمتابعة موقف التنفيذ وتذليل أى عقبات يواجهونها، لدفع عجلة التنمية والتطوير فى مستقبل سيتى، إذ تضع الشركة على عاتقها خدمة المطورين الذين يقيمون مشروعاتهم داخل المدينة".

فى سياق متصل، قال المهندس وليد عبد الفتاح، نائب الرئيس والمدير الإقليمى لمنطقة أفريقيا بشركة هيل إنترناشيونال، إن "مجال البناء واحد من أكثر المجالات صعوبة وتحديا فى العالم، إذ إن المشروعات الكبيرة عادة ما تواجه تحديات تتمثل فى تأخير موعد الانتهاء وتجاوز التكاليف"، مؤكدا أن إدارة وإشراف شركة "هيل" على مشروع "أوديسيا" سيساهمان فى الحد من هذه المخاطر، لتسليم المشروع بنجاح فى الوقت المحدد وبالميزانية المخصصة له.

ومن العناصر الرئيسية الأخرى التى يتضمنها مشروع "سيتى أوف أوديسيا"، إقامة منطقة أعمال مركزية تمتد على مساحة 100 فدان، وتتولى شركة JLL العالمية المعروفة بإنجازاتها الكبيرة فى مجال الابتكار وإدارة الموارد البشرية والتنافسية العالمية، وجاءت ضمن قائمة Fortune 500 لعام 2018، تقديم الخدمات الاستشارية للمشروع، فيما يتعلق بتطوير هذا الجزء وتأجير وحدات منطقة الأعمال المركزية.

ويقول "صبّور": "من خلال منصة خدماتها وخبراتها العالمية، وتميزها الفائق فى إدارة الأصول العقارية وتطبيق أفضل الممارسات والعمليات التشغيلية فى التأجير والتسويق والمحاسبة، ستتمكن شركة JLL من إضافة قيمة هائلة لتطوير منطقة الأعمال المركزية، إذ نعتمد على خبراتهم العالمية فى وضع الخطوط العامة لتطوير هذه المنطقة، بما يتيح لنا تقديم أعلى مستوى من الخدمات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة