أكرم القصاص - علا الشافعي

الإهمال وغياب الأطباء عن الوحدات الصحية بالقرى عرض مستمر.. وحدة عزبة الجمل بالغربية تغلق الواحدة ظهرا.. وفى "عزبة راغب" تعمل ساعة ونصف يوميا.. وقرية الشيخ زين الدين بمركز طهطا تستغيث لعدم صرف ألبان الأطفال

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 09:05 م
الإهمال وغياب الأطباء عن الوحدات الصحية بالقرى عرض مستمر.. وحدة عزبة الجمل بالغربية تغلق الواحدة ظهرا.. وفى "عزبة راغب" تعمل ساعة ونصف يوميا.. وقرية الشيخ زين الدين بمركز طهطا تستغيث لعدم صرف ألبان الأطفال الوحدة الصحية بالغربية
كتبت شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه الوحدات الصحية بالقرى فى المحافظات المصرية العديد من المشاكل، فبدلا من أن تكون الملاذ الآمن وملجأ المرضى من البسطاء فى القرية، أصبحت مبانى مهجورة يتواجد بها بعض الموظفين الذين ليس فى وسعهم تقديم يد المساعدة للمرضى، وكبدت أهالى القرى مشقة الذهاب لمسافات طويلة بحثا عن مستشفى قد تبعد مئات الكيلومترات عن محل سكنهم فى بعض الأحيان.

 

وعلى رأس هذه المشكلات هو غياب الأطباء فى معظم الوحدات الصحية على أرض المحروسة، وباتت الشكوى الرئيسية لساكنى القرى وجود وحدة صحية بدون طبيب.

 

ونبدأ جولتنا مع الأزمة المتكررة من الوحدة الصحية بقرية راغب الحديثة فى محافظة الغربية، التى أرسل أهلها شكاوى لصحافة المواطن باليوم السابع قالوا فيها: "يوجد لدينا مستشفى ولكن لا يوجد به أطباء ولا يعمل إلا ساعة ونصف يوميا، مع العلم أنه مستشفى تكاملى والمفترض أن يعمل 12 ساعة يوميا".

الوحدة الصحية بالغربية
الوحدة الصحية بعزبة راغب بالغربية

 

كما عبر أهالى عزبة الجمل بقرية بشبيش التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية، عن غضبهم بسبب الإهمال الذى يضرب الوحدة الصحية بالقرية، وعدم مرور لجان من مديرية الصحة لمحاسبة المقصرين.

 

الوحدة الصحية بعزبة الجمل
الوحدة الصحية بعزبة الجمل

 

ويقول محمد عبد السلام، أحد شباب القرية، إن الوحدة الصحية تغلق أبوابها فى وجه أهالى القرية بعد الساعة الواحدة ظهرًا، وهو ما يجبر الأهالى على الذهاب إلى مستشفيات المحلة لتلقى العلاج فى الحالات الطارئة، كما أن الأطباء لا ينتظمون فى الذهاب للوحدة الصحية ولا يتواجد بها سوى الممرضات فقط فى معظم الأوقات.

غياب الأطباء عن الوحدة الصحية
غياب الأطباء عن الوحدة الصحية

وفى محافظة كفر الشيخ اشتكى القارئ حسين زناتى، عبر خدمة صحافة المواطن، من قلة عدد الأطباء بالوحدات الصحية بقرى مركز بلطيم فى المحافظة.

وكتب القارئ فى رسالته، عبر خدمة صحافة المواطن: "يوجد بمركز بلطيم، محافظة كفر الشيخ، عدد 12 وحدة صحية بالقرى وعدد الأطباء 3 فقط".

واشتكى القارئ جمال عثمان جمال الدين عبر خدمة صحافة المواطن من عدم تواجد أطباء بالوحدة الصحية بقرية الشيخ زين الدين التابعة لمركز طهطا، فى محافظة سوهاج.

وكتب القارئ فى شكواه أن الوحدة الصحية بالقرية لا يتوافر بها أطباء، ما يترتب عليه عدم صرف الألبان للأطفال، بالإضافة الى تعطل الكشف على المرضى.

وأكد القارئ فى شكواه أن الوحدة الصحية رفضت صرف الألبان للأطفال، بسبب عدم تواجد الطبيب المختص، مطالبا المسئولين بوزارة الصحة بضرورة حل المشكلة سريعا.

وتساءل عدد كبير من المواطنين عن أسباب غياب الأطباء بالوحدات الصحية، مطالبين مسئولى وزارة الصحة بضرورة العمل على حل المشكلة فى اسرع وقت.

رسالة القارئ الوحدة الصحية
رسالة القارئ 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة