الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين بالضفة والقدس ويهدم منزلا فى تجمع "جبل البابا"

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 01:53 م
الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين بالضفة والقدس ويهدم منزلا فى تجمع "جبل البابا" قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى 10 فلسطينيين فى الضفة الغربية والقدس، وهدمت جرافاته منزلا فى تجمع جبل البابا البدوى فى بلدة (العيزرية) جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال هدمت منزلا فى التجمع، وتعمل باستمرار على ملاحقة السكان ولطالما هدمت منازل فى المنطقة، وأخطرت بهدم التجمع بالكامل، لوضع يدها على الأرض، لصالح مشاريع استيطانية.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا فى منطقة باب الساهرة (من أبواب القدس القديمة المؤدية إلى المسجد الأقصى المبارك) ، واحتجزت آخر فى بلدة سلوان جنوب الأقصى وسط حالة استنفار لقوات الاحتلال ودورياتها المختلفة وسط القدس المحتلة.

وأضافت أن الاحتلال اعتقل فلسطينيا، لم تعرف هويته بعد، خلال اعتراض السكان على عملية الهدم، كما اعتقلت شابا من بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، وداهمت العديد من منازل الفلسطينيين بصورة وحشية واستفزازية حطمت خلالها أبوابها وأصابت النساء والأطفال بحالات هلع وفزع.

يأتى اقتحام البلدة وسط حصار عسكرى مشدد يفرضه الاحتلال عليها لليوم الـ21 على التوالي.

أما فى الضفة الغربية، فاعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى 8 فلسطينيين.

وقال نادى الأسير - فى بيان - إن الاحتلال اعتقل أربعة فلسطينيين من محافظة بيت لحم، واثنين من محافظة الخليل، وفلسطينيا واحدا من كل من جنين، ورام الله.

وفى سياق آخر، أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلى 17 أمر اعتقال إداريا بحقّ عدد من الأسرى، لمدد تتراوح بين شهرين و6 أشهر قابلة للتجديد عدّة مرات، وبذلك يرتفع عدد الأوامر الإدارية الصّادرة منذ بداية شهر فبراير الجارى إلى 64 أمراً.

وأوضح محامى نادى الأسير محمود الحلبى أن من بين الأوامر الصادرة 9 أوامر صدرت بحقّ أسرى اعتقلوا لأول مرة، أو أعاد الاحتلال اعتقالهم بعد الإفراج عنهم.

وفى سياق آخر، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم بأن 200 عنصر من وحدات القمع (متسادا، ويماز، ودرور) التابعة لإدارة معتقلات الاحتلال، اقتحمت - ولليوم الثانى على التوالى - قسم (11) فى معتقل (عوفر) الإسرائيلي، وشرعت بعمليات قمع وتفتيش لغرف الأسرى ومقتنياتهم.

وبينت الهيئة - فى بيان صحفى - أن إدارة السجن كانت قد نقلت خلال اقتحام القسم أمس، 120 أسيرا إلى معتقل "نيتسان الرملة"، دون السماح لهم بأخذ أى شيء من حوائجهم.

وأضافت الهيئة أن ممثلى الفصائل فى السجن عقدوا اجتماعا اليوم عقب الاقتحام، وقرروا البدء بخطوات تصعيدية ردا على هذه المداهمات، لكن الإدارة وعدت بإعادة جميع الأسرى الذين تم نقلهم إلى القسم يوم غد الأربعاء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة