الحوار بين السلطة والمعارضة فى توجو يحقق تقدما ملحوظا فى أول يوم له

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 03:15 م
الحوار بين السلطة والمعارضة فى توجو يحقق تقدما ملحوظا فى أول يوم له رئيس توجو
لومى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق الحوار الذى بدأ أمس فى العاصمة التوجولية "لومى" بين السلطة والمعارضة بعد مرور 6 أشهر من الأزمة السياسية فى البلاد، تقدما ملحوظا فى نهاية أول يوم من المناقشات التى علقت حتى  الجمعة الماضية.

وذكر راديو (إفريقيا 1) اليوم الثلاثاء، أن اليوم الأول من المناقشات الذى تخللته جلسة مغلقة حضرها رئيس غانا "نانا أكوفو - أدو" الذى يلعب دور الوسيط فى الأزمة، هيمن عليه إلى حد كبير "تدابير الاسترضاء" التى تطالب بها المعارضة.

من جانبه، قال "دانيال اوزيه" الناطق الرسمى باسم وفد غانا إن المباحثات جرت فى مناخ وصفه بـ"الجيد" وأسفرت عن نتائج مثمرة وتم تعليق العمل حتى يوم الجمعة، لإعطاء الوقت لكلا الطرفين للتفكير فى بعض القضايا التى تم تناولها.

وأضاف "اوزيه" أن الرئيس التوجولى قرر منح عفو رئاسى لـ 45 شخصا من أصل 92 محتجزا فى سجون البلاد عقب مشاركتهم فى المظاهرات وستبحث العدالة التوجولية وضع السجناء الآخرين على أساس كل حالة على حدة، مشيرا إلى أن حالة 7 أشخاص لا يزالون رهن الاحتجاز فى قضية اضرام حرائق فى السوق - خلال يناير عام 2013 - سيتم تحويلها إلى المحاكم للنظر فى طلبهم بالإفراج المؤقت وذلك بحلول غدا الأربعاء. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة