بتكلفة 205 ملايين جنيه

محافظ القاهرة: الانتهاء من سوق التونسى الجديد النصف الثانى من العام الجارى

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 02:22 م
محافظ القاهرة: الانتهاء من سوق التونسى الجديد النصف الثانى من العام الجارى إنشاء سوق التونسى الجديد
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن العمل جار فى إنشاء سوق التونسى الجديد يسير وفقاً للجدول الزمنى المقرر للانتهاء من المشروع خلال النصف الثانى من العام الجارى.
 
بحضور اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية واللواء هانى شنيشن مدير مديرية الإسكان والمرافق، واللواء هشام أبو النصر مدير شرطة المرافق وعدد من قيادات المحافظة والشركة القائمة على التنفيذ.
 
وأضاف المحافظ، خلال الاجتماع الدورى الذى يعقده المحافظ لمتابعة سير العمل فى السوق الجديد، أنه تم الموافقة على الخطة الجديدة لتطوير مشروع سوق التونسى ليضم محطة المناولة المجاورة للسوق الجديد إليه ونقل المحطة القديمة لمنطقة اخرى للاستفادة من هذه المساحة فى توسعة السوق لاستيعاب عدد أكبر من الباعة وتحويل "هانجر" محطة المناولة إلى مظلة تحتوى مبنى أرضى ودورين لسوق الخردة ومواقف سيارات، كما تم الموافقة على رفع كفاءة شارع الجزائر ليكون اتجاهين 30 متر ليعمل كمحور رئيسى رابط بالاتوستراد وتطوير السوق المؤقت ليكون سوق ثابت لمواد تشطيبات البناء وتحويل إحدى المناطق لتكون موقف سيارات دائم وسوق سيارات أسبوعى مكشوف.
 
ولفت المحافظ إلى أن تكلفة إنشاء سوق التونسى الجديد بعد الموافقة على خطة تطويره تقارب 205 ملايين جنيه بتمويل من صندوق تطوير المناطق العشوائية ويشمل كل أعمال المشروع من منشآت خرسانية وتشطيبات داخلية وخارجية ومد المرافق والشبكات والطرق .
 
وأضاف المحافظ أن السوق الجديد سيستوعب الخمسة أسواق العشوائية الموجودة شمال المجزر الآلى بالبساتين فى الجزء المحصور بين مقابر التونسى ومقابر الإمام الشافعى والتى يمثل وجودها خطر كبير على حياة المواطنين وممتلكاتهم نتيجة تكرار اندلاع الحرائق بها لعدم توافر عوامل الأمان وما تتضمنه من منتجات سريعة الاشتعال.
 
وأشار المحافظ إلى أن السوق الجديد سيشمل كل الخدمات من دورات مياه وكافيتريات تخدم الباعة والمترددين عليه كما سيوجد به نقطة شرطة تخدم السوق والمنطقة المحيطة به ونقطة اطفاء كاملة وإدارة للتشغيل والصيانة والأمن ، كما سيتم نشر كاميرات المراقبة به وتوصيلها بنقطة الشرطة المتواجدة بالمكان لإحكام عملية تأمين السوق .
 
وطالب المحافظ بوضع تصور شامل لتشغيل السوق وكيفية ادارته ومراقبته وعمل دراسة مرورية لكيفية التعامل مع الكثافات المتوقعة حول السوق الى جانب دراسة امكانية ميكنة بوابات الدخول والخروج. 
 
حضر الاجتماع اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية، واللواء  هاني شنيشن مدير مديرية الاسكان والمرافق، واللواء هشام أبو النصر مدير شرطة المرافق وعدد من قيادات المحافظة والشركة القائمة على التنفيذ .
 
يذكر أن المحافظة وفرت موقعين بديلين لسوق التونسى القديم بالمنطقة الصناعية بحى البساتين الأول على مساحة 30 ألف م2 تقريبا، ويواجهه الموقع الثانى بمساحة 25 ألف م2 بجوار محطة الكهرباء وروعى عند اختيار المواقع الجديدة قربها من موقع السوق القديم حرصاً على البعد الاجتماعى لقاطنيه حيث لا تبعد إلا حوالى 1 كم عن الموقع القديم ،  كما أنها يتصلان بطريق الاتوستراد مما يوفر سهولة اتصال السوق الجديد بكافة مناطق القاهرة ، و سيخصص الموقع الاول لنقل 4 أسواق هى سوق الاثاث المستعمل وسوق أسفل كوبرى التونسى وسوق التونسى وسوق الموبيليا من خلال إقامة 5 مباني ، أما الموقع الثانى فسيخصص لنقل سوق شارع 16 ( نشاط الخردة ) على مساحة اجمالية 8830 م2 ويستوعب 340 وحدة .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل المعتز

مدينة حرفيين المعادى الجديدة بصقر قريش والكندى

حضرت المحافظ المحتلرم ماذا فعلت بشأن الورش الحرفية التى تملآ منطقة صقر قريش والمكندى السكنية والتى حولت المنطقتين الى مناطق عشوائية مهملة وكانت بناء على ما قرأت من الملفات الساخنة على مكتب سيدتك كما صرحت عندما توليت منصب المحافظ ولكننا لم نجد أى تجراء أتخذ لرفع هذا الخطر الكامن فى المنطقة منذ أن توليت وكأن الموضوع لايخص سيادتك كمن قبلك ويبقى الوضع كما هو عليه وعلى المتضرر السكوت.......... مش كده ولا أيه ؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة