مقالات الصحف.. فاروق جويدة يفتح ملف سفر الآثار المصرية إلى المعارض الخارجية.. جلال عارف يرصد العلاقة بين جميلة بوحيرد وعهد التميمى .. مصطفى الفقى يحلل أبعاد الحصار الإعلامى الغربى حول مصر

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 10:00 ص
مقالات الصحف.. فاروق جويدة يفتح ملف سفر الآثار المصرية إلى المعارض الخارجية.. جلال عارف يرصد العلاقة بين جميلة بوحيرد وعهد التميمى .. مصطفى الفقى يحلل أبعاد الحصار الإعلامى الغربى حول مصر مقالات الكتاب
كتب ـــ أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول كتاب مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، العديد من القضايا، ورصد البعض محاصرة محطات التلفزيون الدولية لمصر بطريقة لا أخلاقية ومحاولة تشويه كل ما يتصل بها، كما سلط البعض الضوء على آخر ما كتبه الشهيد جندى مقاتل "مينا تواب" على موقع فيس بوك، أحد شهداء الوطن خلال العملية "سيناء 2018".

كما رصدت سفر الآثار المصرية إلى معارض خارجية، موضحة أن هذه القضية أثيرت منذ سنوات وتصدت لها فى ذلك الوقت الراحلة الكبيرة د.نعمات أحمد فؤاد وكتبت فى ذلك عشرات المقالات وتعرضت لظلم كبير وصل إلى منع طبع كتبها فى مؤسسات الدولة.

الأهرام

 

مصطفى الفقى يكتب: الحصار الإعلامى حول مصر

 

يؤكد الكاتب، أن محطات التليفزيون الدولية تحاصر مصر بطريقة لا أخلاقية وتحاول تشويه كل ما يتصل بها، وأن الانطباع المؤكد أن القوى الدولية والإقليمية لا تريد لمصر أن تحلق إلى أعلى لأنهم يرون فى ذلك خطر يهدد مصالحهم ودورا حيويا ينتقص منهم، ويوضح أن هذه القوى الدولية لا تريد لمصر السقوط الكامل لان ذلك انهيار للمنطقة ولا التحليق إلى الاعلى، وتلك معادلة غريبة وضعها الغرب.

 

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: سفر الآثار قضية شائكة
 

أثار الكاتب قضية سفر الآثار المصرية إلى معارض خارجية، موضحا أن هذه القضية أثيرت منذ سنوات وتصدت لها فى ذلك الوقت الراحلة الكبيرة د.نعمات أحمد فؤاد وكتبت فى ذلك عشرات المقالات وتعرضت لظلم كبير وصل إلى منع طبع كتبها فى مؤسسات الدولة.

وأكد الكاتب أن سفر الآثار بصفة عامة يحتاج إلى إعادة النظر خاصة أن العائد منها ضئيل للغاية وأن لدينا الآن كثيرا من المتاحف خاصة المتحف الكبير فى الجيزة.

 

الأخبار


جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: كل الشواهد تؤكد.. عدوانية نظام الملالي
 

تحدث الكاتب، عن إصرار نظام الملالى الايرانى على ممارساته العدوانية تجاه دول العالم العربي والتآمر عليها، مؤكدا أنه لا نية لدي دولة الملالي لسلوك طريق الصلاح وإمكانية توافر الثقة في توجهاتها، موضحاً أنها لو التزمت بسياسة حسن الجوار وما تقضي به مبادئ ورسالة الاسلام وما يجب أن يسود العلاقات بين الدول والشعوب، لوقفت دول العالم العربي والإسلامي  بجانبها دعما وسندا.

 

 

جلال عارف
 
جلال عارف يكتب: بين جميلة بوحيرد.. وعهد التميمى

 

أشار الكاتب، إلى المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، وكيف واجهت السجن والتعذيب من الاحتلال حتى خرجت من السجن بعد الثورة الجزائرية وأصبحت ايقونة النضال من أجل الحرية والاستقلال، مشيراً إلى أن "جميلة" أخري تواجه نفس الظروف وتسقط أسيرة في يد احتلال استيطاني آخر يرتكب نفس الجرائم النازية في حق شعبنا الفلسطيني، وهى المناضلة الفلسطينية "عهد التميمي" المتواجدة في سجون الصهاينة، متابعا: "ويأتي اليقين بأن أيقونة النضال الفلسطيني ستخرج من سجنها، وأننا سنحتفي معها يوماً بأعلام فلسطين المستقلة وهي ترتفع فوق القدس العربية".

 

المصرى اليوم

 


حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: مشبعناش منك يا مينا
 

تحدث الكاتب، عن آخر ما كتبه الشهيد جندى مقاتل "مينا تواب"، أحد شهداء الوطن خلال العملية "سيناء 2018"، على فيس بوك: "اشبعوا من وجودى مش يمكن أنا اللى أموت المرة الجاية"، مضيفاً: "يا رب كما جمعت المسلمين والأقباط فى هذا الوطن على الحب، جمعت بين مينا وإبراهيم وعمر فى الشهادة، اجعلها بلدا آمنا.. وفى الأخير، ألا يستحى العاملون على شق الصف؟.. مصر لا تقبل القسمة أبداً على اثنين، مسلم ومسيحى، مصر لكل المصريين.. طوبى للشهداء".

 

سليمان جودة

سليمان جودة يكتب: إعلام الرئيس
 

يرى الكاتب، أن الإعلام المكلف بنقل أخبار الزيارات الرئاسية إلى المحافظات، يحتاج إلى تبسيط وتفسير قرارات الرئيس للمواطن البسيط، والاهتمام بالجانب الزراعى والفلاح، مشيراً إلى قرار الرئيس خلال زيارته بنى سويف فى الشهر الماضى، برفع سعر توريد طن قصب السكر إلى 720 جنيهاً للطن الواحد، الذى يمكن تبسيطه، بإن دخل كل مواطن يزرع القصب قد زاد بمقدار مائة جنيه فى كل طن، متابعاً: " قرار الرئيس لفتة إيجابية منه لا ينساها زارع القصب.. وإعلام الرئيس فى حاجة إلى أن يخاطب المواطن بما يفهمه ويُقنعه".

 

الشروق

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: ليست «بمبى» أو «كحلى غامق»
 

تحدث الكاتب، عن تحليل سمعه من خبير اقتصادى مرموق عمل فى الحكومة والمؤسسات المالية المختلفة، كما أنه مارس السياسة على أرض الواقع، حول معدل النمو والحالة الاقتصادية والمشروعات، وتأثير اجراءات الاصلاح على المواطنين، وضرورة معالجة هذه التاثيرات وجنى ثمار الجانب الايجابى منها، موضحا اننا نحتاج فى مصر إلى الكثير من نوعية هذا الرجل، المخلص للبلد بلا حدود من دون ادعاء أو هتاف، الذى يرى الايجابيات ويعظمها والسلبيات ولا يضخمها.

 

الوطن


عماد الدين أديب


عماد الدين أديب يكتب: هل نفهم فى مصر حقيقة مخاطر الشيعة السياسية؟
 

نبه الكاتب، إلى ضرورة الانتباه فى مصر لسياسات إيران فى الشرق الأوسط، لاعتمادها على مشروع سياسى طائفى شيعى يقوم على ولاية الإمام الفقيه النائب عن الإمام الغائب منذ مئات السنوات، مشيراً إلى قلق المشاركين فى مؤتمر الأمن فى ميونيخ،  من بقايا "داعش" وما يعرف بوكلاء إيران فى المنطقة، مضيفاً: "وكلاء إيران فى المنطقة حولنا فى اليمن والبحر الأحمر، وفى شرق المتوسط فى سوريا ولبنان، وفى حماس التى تحكم غزة بوابة الإرهاب لسيناء التى نحارب فيها الآن".

 

الوفد


عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى يكتب: فنانو مصر والغياب الكامل
 

تعجب الكاتب، من غياب أي دور للفن المصري مما يجري في مصر الآن من معارك رهيبة مع الإرهاب الداخلي والخارجي، الذي يحاول أن يدمر الوطن المصري، موضحا ان الفن المصري كان فاعلاً أساسياً في كل معاركنا حتي قبل يوليو 1952، وبالذات مع بداية معركة فلسطين، وتذكروا معنا تلك الروائع الغنائية التي خاضها الفن المصري من ذلك الزمن.

مجدى سرحان
 

مجدى سرحان يكتب: الكويت نموذجاً للدبلوماسية الوقائية
 

علق الكاتب على استضافة دولة الكويت مؤتمر "إعادة إعمار العراق"، رغم ما عانته الكويت من الغزو العراقى لأراضيها عام 1990، قائلاً: " أيادٍ تتسامى فوق جراح الماضى، وتمتد بالخير والسلام والبناء والتعمير.. وأخرى تأبى إلا أن تمتد بالشر والإرهاب والهدم والتدمير".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة