تويتر يراعى مشاعر مستخدميه.. موقع التغريدات يحذف صور "فرسان الهيكل" احتراما للمسلمين.. يغلق حساب مرشح للكونجرس لتشبيه خطيبة الأمير هارى بإنسان بدائى.. يشن هجوما على أصحاب التغريدات النازية.. وترامب خط أحمر

الأربعاء، 21 فبراير 2018 07:42 م
تويتر يراعى مشاعر مستخدميه.. موقع التغريدات يحذف صور "فرسان الهيكل" احتراما للمسلمين.. يغلق حساب مرشح للكونجرس لتشبيه خطيبة الأمير هارى بإنسان بدائى.. يشن هجوما على أصحاب التغريدات النازية.. وترامب خط أحمر تويتر
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من المشكلات المتعددة التى يواجهها موقع التغريدات القصيرة "تويتر" والخاصة بالخسائر المالية وعدم القدرة على جذب المزيد من المستخدمين، والفشل فى مواكبة عملاق التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إلا أنه نجح فى التصدى لبعض المشكلات الأخرى على مدار السنوات الماضية، مثل المضايقات والتحرش وخطاب الكراهية، بالإضافة إلى العنصرية، فخلال الفترة الماضية كان هناك ردا قويا من الموقع على ما ينشره المستخدمين من صور ومقاطع فيديو يمكن أن تؤدى إلى جرح مشاعر البعض أو يمكن النظر إليها على أنها عنصرية.

فرسان الهيكل

كشفت تقارير حديثة أن الشبكة الاجتماعية "تويتر" بدأت فى منع الحسابات التى تنشر صورا خاصة بـ"فرسان الهيكل"، الذين كانوا أحد أقوى التنظيمات العسكرية التى تعتنق الفكر المسيحى الغربى، وأكثرها ثراء ونفوذا وأحد أبرز ممثلى الاقتصاد المسيحى.

فرسان الهيكل
فرسان الهيكل

 

ويعتقد تويتر أن هذه الصور قد تكون مسيئة للمسلمين، وهو الاستنتاج الذى توصل إليه أحد المواقع الأسبانية casoaislado، الذى نشر تقرير يقول فيه أنه لا يوجد أى تفسير آخر لحظر صور الفرسان الذين أعطوا أرواحهم للدفاع عن المسيحية، وحتى الآن لم يعلق "تويتر" على هذا الحجب، كما أنه لم يعلن رسميا عن السبب وراء حظر الصور.

عنصرية ضد خطيبة الأمير "هارى"

فى وقت سابق من هذا الشهر حظر موقع "تويتر" أيضا حساب المرشح الجمهورى اليمينى "بول نهلن" من ولاية ويسكونسن، بعد أن نشر صورة عنصرية عن "ميجان ماركل" خطيبة الأمير الملكى البريطانى هارى، حيث تم دمج صورة لها مع صورة "شيدر مان" وهو إنسان بدائى قديم ذو بشرة داكنة يعود إلى 9000 سنة مضت.

بول نهلن
بول نهلن

 

وقالت الشركة إن حظر الحساب سيكون دائم ويرجع ذلك إلى "الانتهاكات المتكررة" لشروط الخدمة، وكشفت هذه الخطوة أن موقع التغريدات القصيرة تويتر على استعداد لاتخاذ إجراءات ضد الشخصيات السياسية البارزة عند انتهاكها لسياساته. 

التغريدات النازية

مواقع التواصل الاجتماعى وعلى رأسها تويتر تحرص على محاربة النازية، والعام الماضى أعلن موقع "تويتر" أنه سيبدأ فى وضع تحذير أمام أى صور تحتوى على شارة الصليب المعقوف، وهو رمز النازية، ومواد أخرى تعتبر أنها تحض على الكراهية، وسيحظر كذلك استخدامها كصور تعريفية على حسابات المستخدمين.

تويتر
تويتر

 

بالإضافة إلى وضع قواعد جديدة من شأنها فرض إجراءات صارمة ضد القوميين البيض وغيرهم من الجماعات العنيفة التى تحض على الكراهية على الموقع.

"ترامب" خارج القاعدة

على الرغم من الحوادث السابقة التى أثبت فيها تويتر أنه يحارب العنصرية وخطاب الكراهية، إلا أن هذا لا ينطبق على الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" الذى تسبب فى تعرض "تويتر" لانتقادات واسعة بسبب عدم حظر حسابه أو تغريداته، بعد نشر أمور تصنف على أنها عنصرية، وعلقت "تويتر" على هذا الأمر وقالت إنها لن تقوم بحظر حسابات الرؤساء نظرا للأهمية التى تحملها، وإن مهمتها الدائمة هى حماية حرية التعبير على الشبكة، ولهذا السبب لا تجد أن تغريدات رئيس منتخب بشكل ديمقراطى مسيئة، بل هى مجرد عرض لوجهة نظره.

ترامب
ترامب

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة