أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "تعاونيات البناء": جمعيات الإسكان نفذت 66 ألف شقة لأعضائها على 1100 فدان

الأربعاء، 21 فبراير 2018 04:49 م
رئيس "تعاونيات البناء": جمعيات الإسكان نفذت 66 ألف شقة لأعضائها على 1100 فدان الدكتور حسام رزق، رئيس هيئة تعاونيات البناء
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور حسام رزق، رئيس هيئة تعاونيات البناء، عن إجمالى عدد الوحدات السكنية التى تم تنفيذها بواسطة جمعيات الاسكان التعاونى منذ بدء توزيع الأراضى على الجمعيات وحتى الآن.

 

وأضاف الدكتور حسام رزق، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أنه تم توزيع نحو 1100 فدان على نحو 350 جمعية إسكان تعاوني، وتم تنفيذ حوالي 66 ألف وحدة إسكان تعاونى لأعضاء هذه الجمعيات.

 

وأوضح رئيس هيئة تعاونيات البناء، أنه جارى الانتهاء من إعداد المخطط العام لمساحة 350 فدانا بمدن بنى سويف والسادات وقنا الجديدة، وإعداد التصميمات الخاصة بتوصيل المرافق وذلك لتوزيعها على الجمعيات المتقدمة، وذلك بعد التأكد من توافر كافة الاشتراطات التى وضعتها الهيئة.

 

وأشار الدكتور حسام رزق، إلى أن الهيئة تقوم حاليا بعمل الجسات اللازمة للتربة، ومن المقرر بدء إجراء القرعة علي الجمعيات في شهر أبريل المقبل.

 

وحول الجمعيات الصغيرة والتى لا يتجاوز عدد أعضائها الـ 100 عضو، أكد أن الهيئة تتبنى مسئولية بناء العمارات اللازمة بعدد أعضاء الجمعية، وذلك فى حالة عدم قدرة لجمعية على تنفيذ مشروعات لأعضائها.

 

وكشف أنه من المقرر إجراء قرعة أراضى جديدة  فى مدينتى برج العرب الجديدة، وأسوان الجديدة ، فى شهر مارس المقبل.

 

كما تم اجراء قرعة تخصيص الأراضى للجمعيات فى مدينتي بدر والعاشر من رمضان .

 

وأشار إلى أنه سيتم توزيع عدد 900 فدان على عدد 250 جمعية .

 

من ناحية أخرى، أكد الدكتور حسام رزق رئيس هيئة تعاونيات البناء، أن الهيئة تقوم حالياً بتنفيذ وإنشاء أول مشروع من نوعه فى مصر وتحديداً بمحافظة البحيرة وهو إنشاء مجمع تعاونى سكنى حرفى بتكلفة 300 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء منه قبل نهاية العام الحالى 2018.

 

وأوضح أنه من خلال ذلك المشروع يستطيع المواطن - من أبناء محافظة البحيرة فقط - الحصول على الوحدة السكنية والورشة عن طريق قرض تعاونى يتم سداده على 30 عاماً، تيسيراعلى المواطنين فى تقسيط قيمته.

 

وأشار الى أن الورش الحرفية التى سيتم افتتاحها داخل المجمع السكنى سيكون اختيارها بالتنسيق مع المحافظة للتأكد من مطابقتها للشروط البيئة، مبيناً أنه من المتوقع أن تتنوع المجالات بين النشاط البيئى والاقتصادى والزراعى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة