صور.. رئيس جامعة أسيوط يتفقد المطعم المركزى بمدينة الطالبات الجامعية

الأربعاء، 21 فبراير 2018 12:38 م
صور.. رئيس جامعة أسيوط يتفقد المطعم المركزى بمدينة الطالبات الجامعية رئيس جامعة أسيوط يتفقد المطعم المركزى
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، بجولة تفقدية داخل مدينة الطالبات الجامعية والمطعم المركزى، للاطمئنان على سلامة الأغذية المعدة للتوزيع على الطالبات؛ وذلك بعد واقعة العثور على "عقرب" فى طبق فول معد لوجبة العشاء داخل مدينة الطالبات.

 

رافقه خلال الجولة الدكتور محمد عبداللطيف نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعرفة أبو العلا مدير عام المدن الجامعية التابعة لجامعة أسيوط.

 

وتابع رئيس جامعة أسيوط، خلال جولته مراحل إعداد وطهى الطعام داخل المطعم المركزى بمدينة الطالبات الجامعية، للتأكد من سلامة ومطابقة الغذاء لمقاييس الجودة المنصوص عليها فى المدن الجامعية؛ كما استمع لشكاوى عدد من الطالبات بشأن استبدال وجبة الفول ووجبات أخرى وأيضا إعداد اللحوم والفراخ فى وجبة الغذاء.

 

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، لـ"اليوم السابع": أنه تم إصدار قرار بوقف وجبة الفول داخل المدن الجامعية "بنين و بنات" وبحث استبدالها بوجبات أخرى تكون جاهزة الإعداد وذلك حفاظا على سلامة الطلاب؛ مشيرا إلى أنه تم فتح تحقيق فى واقعة عثور طالبة بالمدينة على عقرب فى طبق فول، كما تم تحريز طبق الفول وأخذ عينة من وعاء الفول بالمطعم، وسيتم تحليل العينات واتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة المسئولين عن التقصير فى حالة ثبوت الواقعة.

 

وشدد جعيص، على جميع العاملين بالمدن الجامعية بجامعة أسيوط، بالالتزام بكافة معايير النظافة والأمان داخل المدن الجامعية بما يساهم فى حفظ أراوح الطلاب؛ مؤكدا على أنه لا مكان لمقصر داخل منظومة العمل الجامعية وسيتم محاسبة المقصر بعد ورود نتائج التحليلات.

 

وأضاف جعيص أنه قام بجولة تفقدية إلى مختلف المدن الجامعية والمطاعم الخاصة بالمدن وهى على مستوى عالى من النظافة، مشيرا إلى أن جامعة أسيوط عمرها 60 عاما ولم يحدث بها مثل هذه الواقعة من قبل أو أى حالات تسمم حتى الآن، وواقعة الفول نحقق فيها لانه لا يسوى بمطاعم المدن الجامعية، حيث أنه يتم توريده عن طريق متعهد توريد ولا أريد التشكيك فى الواقعة ولكن تخيلى أنه عندما أخذت الطالبة طبق الفول كان من المفترض أن ترى العقرب قبل وضع الإضافات التى وضعتها عليه من طماطم وبصل وغيرها من الإضافات التى ظهرت بالصور ومن هنا لا اتهم أى شخص حتى ينتهى التحقيق فى الواقعة.

 

وأشار رئيس جامعة أسيوط أنه أخذ إجراء احترازى بإلغاء وجبة الفول فى مختلف المدن الجامعية على أن تبدل بوجبات معلبه وتغلق جميع المطاعم الساعة الرابعة عصرا بعد وجبة الغداء وتوزع بعدها وجبات معلبة على الرغم من ارتفاع تكلفتها ولكن صحة الطلاب فوق كل شئ.

 

وأكد جعيص أن المدن الجامعية بجامعة أسيوط بها 16 ألف طالب وطالبة تقدم لهم وجبات يومية بالإضافة إلى صرف 4 آلاف وجبة من خلال المطعم المركزى للطلاب حتى أننا نصل فى أيام إلى صرف 20 ألف وجبه فى اليوم ولم نشهد أى حالة تسمم.

وتابع رئيس الجامعة أنه سوف يقوم بالاتصال بالأجهزة الخارجية ومنها الأمن والتموين والصحة حتى يتم التعرف على مكان تسوية وجبة الفول التى يوردها المتعهد للمدن الجامعية.

1--رئيس--جامعة-اسيوط-يتفقد-المدن-الجامعية-
 
2--جانب-من-استماع-رئيس-جامعة-اسيوط-لمشرفين-المدن-الجامعية-
 
3--رئيس-جامعة-اسيوط-يتفقد-المطعم-المركزي
 
4--رئيس-جامعة-اسيوط-يتابع-اعداد-الطعام-داخل-المدن-الجامعية-
 
5--جانب-من-جولة-رئيس-الجامعة-
 
6--رئيس-جامعة-اسيوط-يتابع-اعداد-الطعام-داخل-المدن-الجامعية-
 
7--جانب-من-جولة-رئيس-الجامعة-
 
8--رئيس-جامعة-اسيوط-يستمع-لشكاوي-الطالبات-
 
10--بوابة-المدن-الجامعية-
 
IMG_1354
 
IMG_1360
 
IMG_1363
 
IMG_1372
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة