محافظ البحر الأحمر: ارتفاع سياح أوكرانيا من 126 ألف فى 2015 لـ171 ألف فى 2017

الأربعاء، 21 فبراير 2018 04:41 م
محافظ البحر الأحمر: ارتفاع سياح أوكرانيا من 126 ألف فى 2015 لـ171 ألف فى 2017 لقاء محافظ البحر الأحمر بالوفد الاوكرانى
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، أن ارتفع عدد السياح الأوكران الوافدين لمدينة الغردقة من 126 ألف فى عام 2015 إلى 171 ألف فى 2017.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء أحمد عبد الله، اليوم الأربعاء، بوفدًا إعلاميًا أوكرانيًا، لبحث ومناقشة سبل زيادة عدد السياح الأوكران الوافدين للغردقة خلال الفترة المقبلة.

ورحب محافظ البحر الأحمر بالوفد الإعلامى الأوكرانى، وأكد على أهمية السياحة الأوكرانية لمدينة الغردقة ومصر بشكل عام، مشيرًا إلى أهمية دور الإعلام فى رسم الصورة الذهنية الحقيقية عن مصر، فهو الشريك الأساسى فى جذب السائحين وتصحيح الصورة المغلوطة التى يبثها إعلام بعض الدول الأخرى.

وأشاد محافظ البحر الأحمر بالإعلام الأوكرانى، مؤكدًا أن الصحف والقنوات الأوكرانية تنقل صورة جيدة عن مصر ومدى الأمن والأمام الذى ينعم به السائح خلال زيارته لمحافظة البحر الأحمر، ما ساهم فى زيادة أعداد السائحين الأوكران.

ودعا المحافظ أعضاء الوفد الإعلامى الأوكرانى، لزيادة نشر الأخبار والدعاية للمحافظة فى أوكرانيا وتعريف شعبها بجمال المناظر الطبيعية وشمسها الساطعة طوال العام وتميز بحرها بالدفء، حيث أن درجة حرارة البحر الأحمر أعلى من بحار العالم بدرجتين، وبها أفضل الرمال للاستشفاء.

قام الوفد بتوجيه العديد من الاسئلة للمحافظ، كانت تدور حول مدى استيعاب المحافظة لأعداد إضافية من السائحين وأهمية السياحة لمصر وعن تمركز قوات الأمن فى كل مكان وأيضا ترتيب السياحة الأوكرانية لمحافظة البحر الأحمر.

وأعلن المحافظ أن المحافظة قادرة على استيعاب أكثر من 7 ملايين سائح سنويا لاحتوائها على 266 منشأة سياحية ومطارات دولية.

كما أوضح أن السياحة الأوكرانية كانت تحتل المركز الثانى فى عام 2016 وبعد زيادة أعداد السائحين من دول أخرى، أصبحت فى المرتبة الخامسة، وذلك نظرًا لزيادة أعداد السائحين الآخرين وليس انخفاض السياحة الأوكرانية للمحافظة.

وأعرب الوفد عن سعادته باللقاء والذى أوضح لهم الكثير من النقاط الهامة ليتم نشرها عبر الصحف والمواقع الأوكرانية، كما أشادوا بالمناظر الخلابة بمدينة مرسى علم والغردقة خلال زيارتهم، وقدم الوفد للمحافظ  هدية تذكارية تمثل "رمز الحكم فى أوكرانيا"، تعبيرا عن امتنانهم بحسن الضيافة والاستقبال، مؤكدين أنه سيكون هناك المزيد من اللقاءات القادمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة