رئيس مدينة طور سيناء يناقش مشاكل العنف ضد الطفل

الخميس، 22 فبراير 2018 11:11 ص
رئيس مدينة طور سيناء يناقش مشاكل العنف ضد الطفل اجتماع لجنة لحماية الطفل
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المحاسب فوزى همام رئيس مدينة طور سيناء اجتماع اليوم الخميس باللجنة الفرعية لحماية الطفل بحضور أميمة إبراهيم مدير مركز تمكين المرأة ومدير مركز المعلومات عضو للجنة حماية الطفل والدكتور أحمد حسانين مدير الإدارة الصحية وعلى حسن مدير الإدارة التعليمية وذلك لمناقشة العنف ضد الطفل.

وأكد المحاسب فوزى همام رئيس المدينة طور سيناء فى بيان أن الدولة قامت بتشكيل لجان على مستوى المحافظات لمحاربة العنف ضد الطفل ومن أهدافها منع الطفل من العمل فى سن مبكر وحماية الطفل من العنف من زوج الأم.

وأضاف رئيس المدينة أن الحالات الموجودة على مستوى مدينة طور سيناء قليلة جدا ولا تتعدى حالة أو حالتين وهما عبارة عن تعند أولياء الأمور فى تعليم الفتيات، مشيرا إلى أن دور الأزهر فى مجال الدعوة والتوعية والتعبئة المجتمعية ودراسة القوانين المرتبطة بتعزيز الروابط الأسرية والقضاء على العنف ضد الأطفال والضرب من حديد على كل مخرب.

وقال الشيخ فتحى الأحوجى بالمنطقة الأزهرية بطور سيناء أن رعاية الطفل قد أمر الله بها الأب والأم وهم عليه بالقوامة ونظرة الآباء لأبنائهم لأبد أن تتغير ونحكى لهم القصص والروايات الدينية التى تحث أبناءنا على تعاليم الدين والبعد عن الدين هو سبب ما يحدث فى مجتمعنا وعدم حفظ القرٱن الكريم وعدم تعليم اللغة العربية لأبناءنا من العوامل التى ساعدت على العنف.

وٱشار على حسن مدير الإدارة التعليمية بطور سيناء أن مشكلة الطفل من قديم الأزل وقد وصى به رسول الله الكريم بتعليم ابناءنا وتشكيلة بشكل صحيح منذ الصغر ولابد من تعليم أبناءنا الخشوشنة فإن النعمه لا تدوم.

 وقالت أميمة إبراهيم عضو لجنة حماية الطفل إن محافظة جنوب سيناء حظيت بإنشاء نيابة للطفل لمناقشة كافة مشكلات الطفل ضد العنف الطفل، مشيرا إلى هناك مشكلات واجهت الطفل بمدن رأس سدر وطور سيناء وشرم الشيخ وهناك أكثر من حالة تم وضعهم دار الملاحظة بطور سيناء  بعد ما تم الإعتداء عليهم زواج أم  ونفصل أسرة وتم وضعهم بدار الأحداث.

وأكدت عضو لجنة حماية الطفل تضم 7 أعضاء ويجب التنسيق فيما بينهم أنه من ضمن التوصيات أيضاً إعداد برنامج جاد للتوعية بأضرار العنف ضد الأطفال من خلال طرح أساليب جديدة للتعامل مع الطفل إلى جانب تأهيل كادر من الإخصائيين فى مجال حماية الطفل.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة