شركة "سينتركا" البريطانية للغاز تخفض 4 آلاف وظيفة بحلول 2020

الخميس، 22 فبراير 2018 02:15 م
شركة "سينتركا" البريطانية للغاز تخفض 4 آلاف وظيفة بحلول 2020 شركة الغاز البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" إن شركة "سينتريكا" البريطانية للغاز تتجه لتخفيض الوظائف بمقدار 4 آلاف وظيفة بحلول عام 2020، بعد أن ألقت اللوم على"التدخل السياسى والتنظيمي" على التراجع الكبير فى أرباحها.
 
 
وانخفضت أرباح العام بأكمله بنسبة 17% لتصل إلى 1.25 مليار جنيه إسترليني، حيث خسرت شركة الطاقة 9% من زبائنها المحليين فى المملكة المتحدة فى العام الماضى، بحسب الصحيفة البريطانية.
 
 
وقال سنتريكا إن معظم التخفيضات فى الوظائف ستكون فى المملكة المتحدة، لكنها لم تكشف عن مكانها تحديدا. ويعمل حاليا فى فروع الشركة فى جميع أنحاء العالم 33138 شخصا ولديها أكثر من 2600 موظف فى المملكة المتحدة.
 
 
وقال سنتريكا يوم الخميس إن الاستثمار فى التكنولوجيا الجديدة سيقلل من 1.25 مليار جنيه استرلينى من التكاليف سنويا حتى عام 2020 ومن المقرر أن يخلق 1000 وظيفة إضافية فى ثلاث مقاطعات خلال العامين القادمين.
 
 
وقال الرئيس التنفيذى لشركة سنتريكا، إيان كون "إن الجمع بين التدخل السياسي والتنظيمى فى سوق الطاقة فى المملكة المتحدة، والمخاوف بشأن فقدان عملاء الطاقة في المملكة المتحدة، وأداء الأسواق في أمريكا الشمالية خلق حالة من عدم اليقين المادى حول سنتريكا، ورغم أننا حققنا أهدافنا المالية للعام، إلا أن المساهمين واجهوا تجربة سيئة للغاية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة