فعاليات اليوم.. ختام مهرجان أسوان للثقافة وانطلاق سيمبوزيوم مصر للنحت

الخميس، 22 فبراير 2018 08:00 ص
فعاليات اليوم.. ختام مهرجان أسوان للثقافة وانطلاق سيمبوزيوم مصر للنحت تعامد الشمس
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام، اليوم الخميس، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، بعدد من الهيئات والمراكز الثقافية، ومنها:
 
يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية المعرض الجديد للفنان على حسان الأستاذ المساعد بقسم التصوير بكلية الفنون الجميلة بالأقصر، بقاعة "نهضة مصر" بمركز محمود مختار الثقافي بالجزيرة، اليوم، فى تمام الساعة السابعة مساءً، ويحضر الافتتاح لفيف من الفنانين وطلبة الفنون الجميلة والجمهور.
 
انطلاق سيمبوزيوم مصر الدولى للنحت، للفنان التشكيلى محمد حميدة، مؤسس "أوستراكا للفنون"، خلال الفترة من 22 يناير وحتى 22 فبراير من العام المقبل، حيث تستضيفه مدينة الغردقة العام المقبل 2018.
 
كما تختتم الدورة السادسة، من مهرجان أسوان الدولى للثقافة والفنون، بمنطقة السوق بأبو سمبل، بالتزامن مع تعامد الشمس على قدس أقداس معبد الملك رمسيس الثانى بمدينة أبو سمبل، جنوب محافظة أسوان، والتى من المقرر أن تبدأ فى  الساعة السادسة و23 دقيقة، وتستغرق من 20 – 25 دقيقة.
 
وتستضيف مكتبة مصر الجديدة، أمسية شعرية للشاعر الكبير زين العابدين فؤاد فى تمام الساعة السادسة مساء، حيث يقدم خلالها مجموعة من قصائده من دواوينه المختلفة، التى من أشهرها "وش مصر" والذي صدر عام 1972، إبان الانتفاضة الطلابية التي عمت الجامعات المصرية ودواوين "مين اللى يقدر ساعة يحبس مصر، الحلم فى السجن، أغانى من بيروت".
 
وينظم مركز مولانا آزاد الثقافى الهندى التابع لسفارة الهند بالقاهرة "المائدة المستديرة لمركز مولانا أزاد الثقافى الهندى"، وهى ندوة شهرية تضم شباب وأكاديميين، ومحبى الثقافة والمجتمع المدنى، وتناقش القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الهند ومصر، وذلك الساعة الرابعة عصرا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة