طارق النبراوى: سفر مجلس نقابة المهندسين كان تمثيلا لمهندسى مصر بالمؤتمرات

الجمعة، 23 فبراير 2018 06:53 م
طارق النبراوى: سفر مجلس نقابة المهندسين كان تمثيلا لمهندسى مصر بالمؤتمرات المهندس طارق النبراوى
كتب – رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين الحالى ورئس تيار الاستقلال فى انتخابات نقابة المهندسين، ردًا على ما نشره موقع "اليوم السابع" تحت عنوان: "تقرير رقابى يكشف إهدار مجلس نقابة المهندسين الحالى ملايين الجنيهات من صندوق المعاشات.. صرف الأموال على بدلات السفر والوجبات والحوافز والمكافآت 2016 و2017..العجز بالصندوق 167.6 مليون والأصول تراجعت".

وقال النبراوى فى رده: "فوجئنا بنشر موضوع صحفى على موقع جريدتكم الغراء يمس الذمة المالية لشخصى ولزملائى أعضاء هيئة المكتب وبعض من أعضاء المجلس الأعلى للنقابة، وهو الأمر الذى لم نعتده من جريدة اليوم السابع التى نعتبرها واحدة من أهم المطبوعات الصحفية التى تتوخى الحيدة والدقة".

وأضاف: "ما زاد من دهشتنا استخدام كاتب الموضوع لتعبيرات تتهمنا مباشرة بإهدار المال العام، دون تدقيق فى الأرقام التى نشرها أو تمحيص،  مما سبب حالة من الغضب بين الزملاء المذكورة أسماءهم فى التقرير المنشور، و كذلك آثار حالة من الارتباك بين جموع المهندسين الذين يستعدون الآن للمشاركة فى انتخابات النقابة التى أردنا وحرصنا علي أن تكون مثالاً يحتذى فى الشفافية والصدق والتنافس الحر الشريف البعيد كل البعد عن التجريح الشخصى أو الاتهامات الجزافية التى تسىء إلى سمعة شخوص عملوا بجهد وبنزاهة خلال أربع سنوات من أجل عودة نقابة المهندسين إلى الحياة مرة أخرى بعد تغييب متعمد دام لأكثر من سبعة عشر عاماً بسبب فرض الحراسة ومن بعدها مجلس الإخوان".

وتابع "النبراوى" فى رده: "كان لنا الشرف فى أن نكون على رأس كتيبة إنهاء فرض الحراسة ومن بعدها استعادة النقابة من الإخوان، وبناءً عليه ومن أجل تصحيح ما تم نشره ، وتوضيحاً لحقائق تم تجاهلها فى الموضوع ، فإننا نرسل إلى سيادتكم بيان تفصيلى للمصروفات والبدلات التى تقاضاها – والتى لم يتقاضاها – الزملاء وأعضاء المجلس الأعلى وشخصى كنقيب عام لمهندسى مصر" .

وأكد النبراوى أن السفر كان دوما للمشاركة فى مؤتمرات هندسية تدعى إليها النقابة كممثل لمهندسى مصر، لافتا إلى أنه فيما يخص بدلات حضور الجلسات فى النقابة العامة ، فطوال السنوات السابقة لم أتلقى مليما واحدا عن هذه الجلسات وكذلك الزميلين العزيزين وكيل النقابة والأمين العام.

وكان "اليوم السابع" نشر تقريرًا للمراقب المالى لحسابات صندوق المعاشات والإعانات بنقابة المهندسين المصرية عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2017، والذى تضمن عدد من الملاحظات، وحاول "اليوم السابع" الحصول على رد المهندس طارق النبراوى، وأرسل له رسائل نصية وعبر  "واتس آب" إلا أنه لم يعقب.

وحرصًا من "اليوم السابع" على رد مجلس النقابة الحالى، تواصل مع المهندس محمد النمر، وكيل النقابة بالمجلس الحالى، وأحد قيادات تيار الاستقلال، ونشر رده مع تقرير المراقب المالى، وكان نصه: "البدلات الظاهرة فى التقرير كبيرة فى إجمالى قيمتها لو تم تقسيمها على 12 شهر سيكون نصيب كل مهندس محدود، كما أن العجز فى صندوق المعاشات نتيجة الإنفاق على المشروعات الجارى تنفيذها.. وستجنى حصيلة هذا الإنفاق خلال 2018".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة